اخر الاخبار

صراع شرس على جائزة الحذاء الذهبي لمتصدر هدافي المونديال

الدوحة – قنا:

يظل السباق على جائزة حذاء adidas الذهبي مفتوحاً على مصراعيه، وتبقى معركة تصدّر قائمة الهدّافين في بطولة كأس العالم FIFA قطر 2022 تشهد صراعاً شرساً إلى أن تختتم منافسات مونديال قطر 2022 في 18 ديسمبر الجاري.
وبانتهاء منافسات دور المجموعات ودور الـ16 (ثمن النهائي) في مونديال قطر 2022، يتصدّر الفرنسي “كيليان مبابي” قائمة هدّافي البطولة برصيد خمسة أهداف، بفارق هدفين عن أقرب المنافسين له وهم: كودي جاكبو من منتخب (هولندا)، وجونسالو راموس (البرتغال)، وريتشارليسون (البرازيل)،وماركوس راشفورد (إنجلترا)، وإينر فالنسيا (الإكوادور)، وألفارو موراتا (إسبانيا)، وليونيل ميسي (الأرجنتين)، وبوكايو ساكا (إنجلترا)، وأوليفييه جيرو (فرنسا)، بينما سجّل 18 لاعبًا هدفًا واحدًا فقط.
كما تضم قائمة اللاعبين الذين سجّلوا هدفين في البطولة كلاً من: جيورجيان دي أراسكاتا (الأوروغواي)، وفينسنت أبو بكر (الكاميرون)، وريتسو دوان (اليابان)، ورفائيل لياو (البرتغال)، وبريل إيمبولو (سويسرا)، وسالم الدوسري (السعودية)، وبرونو فيرنانديش (البرتغال)، وتشو كيو سيونج (كوريا الجنوبية)، وأندريه كراماريتش (كرواتيا)، ونيكلاس فولكروج (ألمانيا)، وكاي هافيرتز (ألمانيا)، ومحمد قدوس (غانا)، وليونيل ميسي (الأرجنتين)، وألكسندر ميتروفيتش (صربيا)، ومهدي طارمي (إيران)، وفيران توريس (إسبانيا)، وروبيرت ليفاندوفسكي (بولندا).
ويُمنح الحذاء الذهبي للاعب الذي يسجّل أكبر عدد من الأهداف في كأس العالم FIFA قطر 2022. وإذا تساوى لاعبان سيفوز اللاعب صاحب أكبر عدد من التمريرات الحاسمة. فيما إذا كان لاعبان أو أكثر متساويين، سيفوز اللاعب الذي لعب أقل عدد من الدقائق. كما سيتم منح الحذاء الفضي والحذاء البرونزي لثاني وثالث أفضل الهدّافين على التوالي.
يُذكر أن الأرجنتيني “جييرمو ستابيلي” هو أول من نال جائزة هدّاف المونديال في العام 1930 برصيد (8) أهداف، بينما كان الإنجليزي “هاري كين” هو آخر من فاز بالجائزة في مونديال روسيا 2018 برصيد (6) أهداف

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
X