اخر الاخبار
بالتأهل لربع نهائي المونديال..وليد الركراكي مدرب المنتخب المغربي :

قدمنا أداء بطوليا أمام إسبانيا وصنعنا التاريخ

بونو: سعادتنا لا توصف بما حققنا من إنجاز سيبقى عالقا في الأذهان طويلا

الدوحة  – قنا:

أعرب وليد الركراكي مدرب المنتخب المغربي الأول لكرة القدم، عن فخره الكبير بالإنجاز الرائع الذي حققه منتخب بلاده بالعبور إلى الدور ربع النهائي من كأس العالم FIFA قطر 2022، وتجاوز المنتخب الإسباني (3 ـ صفر) بركلات الترجيح، بعد التعادل في الوقتين الأصلي والإضافي بدون أهداف.
وقال الركراكي في المؤتمر الصحفي عقب المباراة: “لقد صنعنا التاريخ بعدما قدّمنا أداءً بطولياً أمام منتخب يُعد مرشحاً فوق العادة للمنافسة على لقب المونديال، كما أنه الأفضل في الأسلوب الذي يلعب به وهو الاستحواذ على الكرة كل الوقت ومحاولة خلق الفرص، لكننا وضعنا خطة تكتيكية واضحة من أجل التعامل مع الأسلوب الذي يتبناه المنافس، ونجحنا في مسعانا، واستطعنا أن نفرح الشعب المغربي والشعوب العربية والإفريقية التي ساندتنا في الملعب وخارجه، ونشعر بسعادة غامرة وبالفخر بما حققناه”.
ورداً على سؤال لوكالة الأنباء القطرية /قنا/، قال الركراكي: “رسالتي لجماهيرنا المغربية والعربية، هي أن الطريق ما زال أمامنا طويلاً، وبالتالي نحن ما زلنا بحاجة إلى دعمهم في قادم المشوار، وسنعرف المنتخب الذي سنلاقيه في الدور المقبل، ثم نبدأ التحضير لتلك المواجهة”، مضيفاً: “لقد قلت منذ البداية، إنه من حقنا أن نحلم ونسعى لتحقيق هذا الحلم، ولو قال لي أحد قبل بداية المشوار إننا سنكون بطل المجموعة السادسة على حساب كرواتيا وبلجيكا وسنتجاوز إسبانيا في ثمن النهائي، لما صدّقت ذلك، لكننا آمنا بحظوظنا وبقوتنا كمجموعة، لأننا أسرة ولسنا فريقاً”.
وحول الطريقة التي لعب بها في مباراة إسبانيا، قال المدرب: “أنا مدرب منطقي، لقد درست المنتخب الإسباني جيداً، وتابعت عدداً كبيراً من المباريات التي خاضوها مؤخراً، وقرّرنا أن نترك لهم الكرة، وحاولنا أن نقطع عليهم التمريرات، كنا صبورين جداً في التعامل مع الضغط الكبير الذي فرضوه علينا، ولعبنا بروح قتالية، كنا نريد أن تذهب المباراة إلى الأوقات الإضافية، وحاولنا أن نباغتهم خلالها، لكننا واصلنا الصبر وصولاً إلى ركلات الترجيح كما أردنا أيضاً، لأننا نملك أفضل حارس مرمى في العالم حالياً، لقد أثبت ياسين بونو ذلك وقام بعمل رائع في صد الركلات”.

و عبر ياسين بونو حارس مرمى المنتخب المغربي لكرة القدم عن سعادته الغامرة بتأهل /أسود الأطلس/ التاريخي إلى الدور ربع النهائي من نهائيات كأس العالم FIFA قطر 2022 وذلك عقب الفوز على منتخب إسبانيا بركلات الترجيح (3 – صفر) بعد التعادل في الوقتين الأصلي والإضافي بدون أهداف في مواجهة استضافها استاد المدينة التعليمية لحساب الدور ثمن النهائي.
وقال ياسين بونو في المؤتمر الصحفي عقب المباراة:” حققنا حلما كبيرا بالوصول إلى الدور ربع النهائي من المونديال للمرة الأولى، هذا يعد تاريخا لنا، وسعادتنا لا توصف بما حققنا من إنجاز سيبقى عالقا في الأذهان طويلا”.
وأضاف الحارس الذي اختير رجل المباراة بعدما صد ركلتي ترجيح:” قدمنا أداء استثنائيا وبطوليا، آمنا بحظوظنا أمام منتخب قوي يضم لاعبين من طراز عال جدا، فخر لنا أن نسعد الشعب المغربي والشعوب العربية والإفريقية”.
وختم بونو تصريحاته بالقول:” ركلات الترجيح لها طبيعتها وخصوصيتها، الحارس مطالب بالتركيز وأن يكون حدسه عاليا كي ينجح في صد الركلات.. وفقت في الصد، لكن الإنجاز الذي تحقق يحسب للمجموعة وليس لي، فزملائي اللاعبون بذلوا مجهودا خارقا كي يمنعوا المنتخب الإسباني من الوصول إلى مرماي خلال أكثر من 120 دقيقة”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
X