اخر الاخبار

“قطر الخيرية” تقدم مساعدات إغاثية للمتضررين من زلزال جزيرة جاوة بإندونيسيا

الدوحة  – قنا:

أعلنت قطر الخيرية عن تقديمها مساعدات إغاثية للمتضررين من الزلزال الذي ضرب جزيرة /جاوة/ بإندونيسيا الشهر الماضي، حيث استفاد من المساعدات أكثر من 4000 شخص.
وتضمنت المساعدات مواد غذائية ومياها للشرب والأدوات الصحية اللازمة والأسرة الأرضية، بهدف التخفيف من المعاناة الإنسانية للمتضررين من الكارثة.
وصرح خالد اليافعي مدير إدارة الطوارئ والإغاثة بـ/قطر الخيرية/ بأن هذه المساعدات تأتي انطلاقا من واجب قطر الخيرية الإنساني والأخلاقي للوقوف مع المحتاجين والمتضررين من الكوارث والنكبات حال وقوعها من خلال مكاتبها الميدانية المنتشرة حول العالم أو من خلال التعاون مع شركائها المحليين.
وقال إن قطر الخيرية تمكنت من الوصول للمناطق الأشد تضررا من الزلزال وقامت بتوزيع مساعداتها على 1000 أسرة في 4 قرى كاملة متضررة، بهدف الوقوف إلى جانبهم في هذه الأوقات العصيبة، وتقديم العون العاجل لهم، نظرا لحجم الضرر الكبير الذي خلفته هذه الكارثة الإنسانية المروعة على المباني ما تسبب في تشريد السكان عن بيوتهم.
من جهتهم، أشاد أهالي الجزيرة، بهذه التدخلات والجهود في إغاثة المتضررين من الزلزال وتوفير أسرة، مشيرين إلى أن هذه المساعدات جاءت في وقتها ولبت احتياجات ضرورية يعجز المتضررون عن تلبيتها.
وكان زلزال قد ضرب جزيرة جاوة الغربية خلال نوفمبر الماضي، وبلغت قوته 5.6 درجة على مقياس ريختر، أسفر عن مقتل نحو 300 شخص، ومئات الجرحى، كما وصل عدد المباني المتأثرة إلى 17864 مبنى، منها 4376 تهدمت كليا.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
X