اخر الاخبار

قطر تفوز باستضافة بطولة العالم لكرة الطاولة 2025

الدوحة – قنا:

فازت قطر بشرف استضافة النسخة الـ59 من بطولة العالم لكرة الطاولة 2025، وذلك خلال اجتماع الجمعية العمومية للاتحاد الدولي للعبة الذي أقيم بالعاصمة الأردنية عمّان على مدى ثلاثة أيام بحضور الاتحادات الأعضاء وعددها 227.
وهذه المرة الثانية التي تفوز بها قطر باستضافة بطولة العالم لكرة الطاولة بعد نسخة عام 2004، التي حققت نجاحات كبيرة للغاية من الناحية الفنية والتنظيمية.
وحصلت الدوحة على 57 صوتاً مقابل 39 لمدينة أليكانتي الإسبانية المرشّحة الأخرى خلال تصويت الاتحادات الأعضاء على اختيار المدينة المستضيفة على هامش اجتماع الجمعية العمومية للاتحاد الدولي للعبة.
ويأتي اختيار قطر لاستضافة أكبر حدث عالمي في كرة الطاولة بعد أن أثبتت مؤخراً نفسها كموقع رئيسي ومنصة انطلاق لعصر جديد في هذه اللعبة، وذلك بعد استضافتها لأبرز البطولات الدولية والعالمية للكرة الطاولة والتي حققت نجاحاً باهراً، ولعل أخرها استضافة خمسة أحداث رياضية كبرى لكرة الطاولة العالمية على مدار شهر مارس الماضي وذلك لأول مرة في تاريخ اللعبة، كدليل واضح على الثقة التي يحظى بها الاتحاد القطري لكرة الطاولة لدى الاتحاد الدولي للعبة، بالإضافة إلى تراكم الخبرات لدى الكوادر الإدارية القطرية التي تتميز بالاحترافية اللازمة والقدرة على إنجاح كبرى الاستضافات العالمية.. ومن أبرز هذه الأحداث استضافة المعسكر الدولي للشباب بقاعة أسباير المغطاة، ثم بطولة WTT الدولية للناشئين والشباب بقاعة رياضة المرأة بأسباير زون، تلتها بطولة فيدر للرجال والسيدات في الصالة نفسها، وبطولة WTT CONTENDER وبطولةWTT STAR CONTENDER بصالة لوسيل.. وشهدت هذه البطولات مشاركة نجوم العالم للعبة، لتصبح الدوحة عاصمة الرياضة العالمية بامتياز. وأصبحت مركزاً للأحداث الرياضية الكبرى لما يقرب من ثلاثة عقود.
وكان الاتحاد القطري لكرة الطاولة تقدم رسمياً بملف الترشح لاستضافة منافسات بطولة كأس العالم لكرة الطاولة 2025، خلال شهر يوليو الماضي، لتكون المرة الثانية لاستضافة بطولة العالم في قطر بعد نسخة عام 2004، التي حققت نجاحات كبيرة.
وعلى مدار تاريخ بطولات العالم لم تقم أي دولة عربية باستضافة البطولة سوى مصر قبل 83 سنة وبالتحديد في عام 1939، وكانت المرة الثانية في قطر.
وستكون هذه النسخة من بطولة العالم لكرة الطاولة استثنائية كونها البطولة الأخيرة قبل الاحتفالية الضخمة التي سينظمها الاتحاد الدولي للعبة في عام 2026، بالعاصمة البريطانية لندن احتفالاً بمرور 100 سنة على تأسيسه.
يُذكر أن آخر نهائيات لبطولة العالم لكرة الطاولة أقيمت في هيوستن بالولايات المتحدة الأمريكية عام 2021 وتم بثها في أكثر من 200 منطقة لأكثر من 500 مليون مشاهد.
وكان الاتحاد الدولي قرّر في اجتماعه بالعاصمة الأردنية عمّان، إقامة بطولة العالم للشباب 2023 في سلوفينيا، على أن تستضيف السويد البطولة في العام 2024.
كما اطلع مجلس إدارة الاتحاد خلال الاجتماع، على التحضيرات التي اتخذتها تونس لاستضافة بطولة العالم للشباب في نسخة 2022، والتي تبدأ بعد أيام في مدينة رادس التونسية، وتشهد مشاركة 200 لاعب ولاعبة يمثلون 35 دولة من أنحاء العالم.
وأعرب السيد خليل المهندي رئيس الاتحاد القطري والعربي والآسيوي، النائب الأول لرئيس الاتحاد الدولي لكرة الطاولة، ورئيس لجنة تقديم الملف، سعادته الكبيرة بفوز قطر بشرف استضافة بطولة العالم للعبة 2025.
وقال المهندي في تصريح له، اليوم: إن توقيت الإعلان عن فوز قطر بالاستضافة تزامن مع النجاحات الكبيرة لمونديال كرة القدم 2022، وهو أمر يثلج الصدر ويؤكد أن قطر تسير في الاتجاه الصحيح على الصعيد الرياضي في كل الألعاب وليس في كرة القدم فقط.
وأشار إلى أن هذه هي المرة الثانية تاريخياً والتي تحظى فيها قطر بشرف استضافة الحدث العالمي الأكبر والأهم على صعيد اللعبة بعد نسخة عام 2004، التي حققت نجاحات كبيرة للغاية من الناحية الفنية والتنظيمية.
وأضاف المهندي: “حظينا بثقة كبيرة من قبل الاتحادات أعضاء الجمعية العمومية للاتحاد الدولي للعبة، بالحصول على 57 صوتاً مقابل 39 لمدينة اليكانتي الإسبانية التي نتمنى لها التوفيق في قادم المواعيد”.
وتابع: “منذ البداية وجدنا منافسة قوية على استضافة هذه النسخة بالذات والتي تعد تاريخية، كونها تسبق الاحتفالية الضخمة التي سينظمها اتحاد الدولي للعبة في 2026 بمناسبة اليوبيل الذهبي لمرور 100 سنة على تأسيس الاتحاد”، مشيراً إلى أن العديد من الدول تقدّمت من أجل طلب الاستضافة، وكلها دول عريقة في اللعبة وصديقة وتربطنا بها جميعاً علاقة مميزة، وكان التنافس محتدماً، وقال: “نعول على الخدمات التي قدّمناها لعالم كرة الطاولة العالمية ووعدنا الجميع بتنظيم مميز للحدث، ونال ملفنا الإعجاب وحاز على ثقة الأعضاء، بفضل الإمكانات الكبيرة التي تمتلكها دولة قطر من بنية تحتية وإمكانات لوجيستية على أعلى مستوى”.
ولفت المهندي إلى أنه على مدار تاريخ بطولات العالم لم تقم أي دولة عربية باستضافة البطولة سوى مصر قبل 83 سنة وبالتحديد في عام 1939، وكانت المرة الثانية في قطر في عام 2004.
ووعد رئيس الاتحاد القطري والعربي والآسيوي بنسخة تاريخية واستثنائية لهذه البطولة، مؤكداً أن قطر دائماً ترحّب بالجميع في دوحة الجميع، والكل سيعيش أجواءً تنظيمية لم يشاهدها من قبل طوال تاريخ بطولات العالم للعبة.

العلامات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
X