المحليات
نظَّمها برنامج الأمم المتحدة ومؤسسة التعليم فوق الجميع

مبادرة «ركوب الدراجات » للتوعية بالتنمية المستدامة

الدوحة – الراية:

نظَّمَ برنامج الأمم المُتحدة للمُستوطنات البشريَّة، بالتعاون مع مؤسَّسة التعليم فوق الجميع ومدينة مشيرب ومجموعةٌ من راكبي الدراجات بالدوحة، فعاليةً لركوب الدراجات حول مدينة مشيرب على هامشِ فعاليات النسخة الثانية والعشرين من بطولة كأس العالم في قطر لرفع التوعية حول أهداف التنمية المُستدامة.

استهدفتْ مُبادرةُ «ركوب الدراجات من أجل الاستدامة» إنشاء حركة لتسليط الضوء على وسائل التنقل المُختلفة للترويج لمدنٍ أكثرَ استدامة.

شاركَ في المبادرةِ حوالي 30 شخصًا من مُختلف قطاعات المُجتمع، منهم قادة المُجتمع والشباب والشخصيات الرياضية والأشخاص ذوو الإعاقة، بحضور المُدير التنفيذي لبرنامج الأمم المُتحدة للمُستوطنات البشريَّة، السيدة ميمونة محمد شريف.

بدأَ خط سير الدراجات حول وسط مدينة مشيرب من البراحة وانتهى أمامَ بيت بن جلمود، أحد المتاحف بمدينة مشيرب، كما تضمن الطريق ثلاثَ محطات أخرى.

وتُعزِّز مُبادرة «ركوب الدرَّاجات من أجل الاستدامة»، التي تأتي في إطار حملة «تحقيق الأهداف»، أهدافَ التنمية المُستدامة، وبالأخص الهدف رقم 7 (طاقة نظيفة وبأسعار معقولة)، والهدف رقم 8 (تعزيز النمو الاقتصادي المطرد والشامل للجميع والمستدام)، والهدف رقم 11 (مدن شاملة للجميع وآمنة وقادرة على الصمود ومستدامة)، والهدف رقم 12 (الاستهلاك والإنتاج المسؤولان).

وتعمل المُبادرات على إشراك مختلف الأطراف المعنية وأعضاء المُجتمع، ما يوفر فرصًا للتواصل وتمهيد الطريق للشراكات من أجل الأهداف.

وتُسلطُ مُبادرة «تحقيق الأهداف» الضوءَ على قيمة كرة القدم في تعزيز التنمية المُستدامة والسلام والتسامح والإدماج والعمل المناخي.

العلامات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
X