فنون وثقافة
هيرتزوغ يُعطي لمحة عن التصور المعماري للمشروع

منتدى دولي يناقش مخططات متحف لوسيل

الدوحة- الراية:

استضافَ النَّادي السويسري في الدوحة مُنتدًى حولَ العلاقات الثنائية بين قطر وسويسرا في مجالات الاستثمار الدولي والتبادل الثقافي. وقد شهد هذا الحدثُ، مشاركة جاك هيرتزوغ، المهندس المعماري الحائز جائزة بريتزكر، والذي شارك مع الجمهور مخططاتِ إحدى المؤسَّسات الجديدة المذهلة في قطر، وهو متحف لوسيل الجديد، وخلال عرض تقديمي، تمَّ تسليط الضوء على التزام دولة قطر بالحفاظ على الفن، والثقافة، والتاريخ عبر باقتها المتنوِّعة من البرامج. وقد حضر الحدثَ رؤساءُ دوليون ومديرون تنفيذيون للمصارف وشركات الخدمات المالية، إلى جانب سعادة الشَّيخة المياسة بنت حمد بن خليفة آل ثاني، وسعادة الشَّيخ الدكتور عبد الله بن علي بن سعود آل ثاني، رئيس متحف لوسيل.

وسيُشيَّد مبنى متحف لوسيل في مدينة لوسيل، مسقط رأس الشيخ جاسم بن محمد بن ثاني، رحمة الله عليه، رجل الدولة، والدبلوماسي، والشاعر الذي يعتبر مؤسس دولة قطر.

وتحت قيادة سعادة الشيخة المياسة بنت حمد بن خليفة آل ثاني، رئيس متاحف قطر، من المقرر أن تبدأ متاحف قطر أعمال تشييد مبنى متحف لوسيل الجديد عام 2023، هذا المُتحف الذي سيمنحُ فهمًا عميقًا لمُستويات معقدة من الإدراك والقوَّة والسياسة، التي شكلت عالمنا بالأمس، وما تزال تشكلُه اليوم، والذي سيروي، من خلال مجموعات واسعة ومتنوعة، قصصًا دقيقة عن جماعات مختلفة من الناس متصلة فيما بينها عبر المحيط الهندي، مُركزًا على موضوعات التنقل، والهُوية، والتبادل، ومؤديًا دور منتدى للحوار حول التحديات العالمية الذي تشتد الحاجة إليه.

العلامات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
X