فنون وثقافة
تنظمه مؤسسة قطر بالتزامن مع المونديال 11 ديسمبر

مهرجان «دريشة» يحتفي بالثقافة والتقاليد القطرية

الدوحة- الراية:

أعلنتْ مؤسسةُ قطر عن طرحِ تذاكرِ النسخة الثانية من مهرجان دريشة للفنون الأدائيَّة للجمهور، ويُفتح المهرجانُ الذي سيُقام خلال الفترة من 11 إلى 17 ديسمبر، بالثقافة والتراث والتقاليد القطرية، حيث سيسلط الضوء على موضوع «السفر والمغامرات» من خلال مجموعة من العروض التي تتنوع بين القصص، والموسيقى، والشعر، والفنون البصرية، والمسرحية، باللغتَين العربية والإنجليزية. وتشمل العروض الرئيسية خلال المهرجان عرض «ابن بطوطة» الذي يضم فنانين من المنطقة وطلابًا من مؤسسة قطر وأفرادًا من المجتمع؛ والمسرحية الموسيقية «الرومي»؛ وإيقاعات أجيال؛ مع عروض ثقافية عربية من قطر والمغرب ومن دول أخرى مثل السنغال، وتركيا، واليونان.

وفي هذا السياق، أكَّدت سعادةُ السيدة مريم بنت علي بن ناصر المسند وزيرة التنمية الاجتماعية والأسرة أن وزارة التنمية الاجتماعية والأسرة تسعى من خلال هذه الشراكة الاستراتيجية إلى تعزيز مفهوم الإنتاج لدى المواطن القطري وترسيخه عبر الحد من ثقافة الاستهلاك والتحول إلى الإبداع والابتكار.

وقالت ميان زبيب الرئيسُ التنفيذي للاتصال في مؤسسة قطر: «يعد مهرجان دريشة للفنون الأدائية فرصةً لنا لمشاركة تراثنا وثقافتنا الغنية في دولة قطر مع ضيوفنا من جميع أنحاء العالم».

بدوره، قالَ الدكتورُ غانم بن مبارك العلي، مُستشار ثقافي، في وزارة الثقافة: مهرجان دريشة مساحةٌ للتواصل الثقافي بين الشعوب، وأهمية نسخة هذا العام أنها تتزامن مع فعاليات بطولة كأس العالم لكرة القدم.

العلامات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
X