اخر الاخبار

هدف المكسيكي لويس تشافيز يتصدر ترتيب أقوى أهداف المونديال

الدوحة  – قنا:

يتصدّر هدف المكسيكي لويس تشافيز قائمة الأهداف العشرة الأولى من مرحلة المجموعات ودور الستة عشر مُجتمعة في بطولة كأس العالم FIFA قطر 2022 المُقامة خلال الفترة من 20 نوفمبر الماضي وحتى 18 ديسمبر الجاري.
وتلعب التكنولوجيا دوراً بارزاً في بطولة كأس العالم FIFA قطر 2022. وفي ظل تزايد الاهتمام بالبيانات عن أي وقت مضى، أصبح بإمكان المشجعين ووسائل الإعلام الآن التحقق من أمور يطول الجدل حولها.
وتتميز “الرحلة” وهي كرة adidas الرسمية لنهائيات قطر 2022 ومزوّدة بتقنية متصلة بوحدة قياس بالقصور الذاتي موضوعة داخل مركز الكرة. ويُرسل هذا المستشعر بيانات الكرة إلى غرفة تشغيل الفيديو 500 مرة في الثانية، ما يسمح بالكشف الدقيق للغاية عن نقطة التسديد. وتساعد هذه التقنية على تحديد المسافة التي قطعتها الكرة في الهواء نحو المرمى وسرعة التسديدة وكذلك مقدار الدوران.
ويتصدّر قائمة الأهداف العشرة الأولى من مرحلة المجموعات ودور الستة عشر مُجتمعة، الركلة الحرة الرائعة التي سجّل منها لويس تشافيز هدفاً في فوز المكسيك على السعودية بنتيجة 2 – 1 في الجولة الثالثة من مرحلة المجموعات، حيث كانت سرعتها 121.69 كم/ساعة.
وتحتل تسديدة ريتسو دوان التي بلغت سرعتها 120.04 كم/ساعة والتي سجّل منها هدف التعادل لليابان من خارج منطقة الجزاء أمام إسبانيا المركز الثاني، في ترتيب أقوى تسديدة أسفرت عن هدف، فيما احتل هدف الألماني نيكلاس فولكروج في مرمى إسبانيا أيضاً المركز الثالث.
وجاء هدف “كريستيانو رونالدو” في فوز البرتغال على غانا بنتيجة 3 – 2 من ركلة جزاء، وهدف “هاري كين” ضد السنغال في المركزين الرابع والخامس.
ويتصدّر المغربي حكيم زياش جدول الأهداف من خلال “المسافة المقطوعة”، حيث سجّل هدفه في الدقيقة الرابعة ضد كندا في دور المجموعات على بعد 32.85 متر من المرمى.
وتعد كرة “الرحلة” هي الكرة الـ 14 على التوالي التي تصنعها adidas لكأس العالم FIFA، وتتسم بقدرتها على التنقل في الهواء بسرعة أكبر من أي كرة أخرى في تاريخ البطولة، كما توفر الكرة أعلى مستويات الدقة والموثوقية في الملعب، ويرجع ذلك جزئياً إلى شكل اللوحة الجديد وملمس سطح الكرة.

العلامات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
X