الراية الإقتصادية
مركز قطر للمال:

إجراءات تأديبية بحق مدير سابق في هورايزن كريسنت

الدوحة – قنا:

أعلنتْ هيئةُ تنظيم مركز قطر للمال عن اتخاذِها إجراءاتٍ تأديبيةً بحقِّ روبرت شارات، المُدير السابق في شركة هورايزن كريسنت ويلث ذ.م.م (Horizon Crescent Wealth LLC «HCW») لارتكابه مُخالفاتٍ سلوكيةً، خلالَ الفترة المُمتدة من 1 يناير 2016 إلى 30 أغسطس 2017.

وقالتِ الهيئةُ في بيان لها أمس: إنَّ هذه الإجراءاتِ التأديبيةَ شملت كذلك فرضَ غرامة مالية بقيمة 548 ألفًا و121 ريالًا (150 ألفَ دولار أمريكي)، وإصدار منع لأجل غير مُسمَّى بمزاولة أي مهام لصالح الشركات العاملة في مركز قطر للمال.

وأوضحتْ أنَّ تلك المُخالفات تتصل بعدم امتثال شارات السياساتِ والإجراءاتِ والأنظمة والضوابط المُتبعة لدى الشركة بشكل مُناسب لمتطلبات القانون رقم (4) لعام 2010، بشأن مُكافحة غسْل الأموال والقواعد الخاصة بمُكافحة غسل الأموال، وتمويل الإرهاب بمركز قطر للمال.

وأشارتْ إلى أنَّ المُخالفات تتمثل في عدم قيام الشركة بوضع السياسات والإجراءات والأنظمة والضوابط الفعَّالة الخاصة بالمُكافحة وإرسائها والاستمرار بتطبيقها، وعدم توثيق هذه السياسات، إضافةً إلى عدم توفير مسؤول عن مهمة الإبلاغ عن غسل الأموال يتمتع بالخبرة والفاعلية في الأوقات كافة. وسبق لهيئة التنظيم بالمركز أن اتخذت في العام 2019 إجراءً تأديبيًا بحق شركة هورايزن كريسنت ويلث المُصنف نشاطها من الأعمال أو المهن غير المالية المُحددة، والخاضعة بالتالي لقواعد مُكافحة غسل الأموال وتمويل الإرهاب لعام 2010، وقد منحت الشركة الترخيص بمزاولة نشاط «إدارة الصناديق» وهو من الأنشطة المسموح بها وغير الخاضعة للتنظيم.

العلامات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
X