المحليات
شاركوا في برنامج التدريب الصيفي

«العلماء الشباب» يكرم 141 طالبًا

الدوحة  الراية:

كرَّم مركزُ جامعةِ قطر للعلماء الشباب 141 طالبًا من المُشاركين في البرنامج التدريبي البحثي الصيفي الرابع، الذي يهدف إلى تعزيز الخبرات البحثيَّة للطلاب في مُختبرات العالم الحقيقي، وتحسين مهاراتِهم العلمية والتحليلية، وذلك في حفلٍ أُقيم بالجامعة بحضورِ الدكتورة مريم المعاضيد نائب رئيس الجامعة للبحثِ والدراساتِ العُليا، والسيِّد عبد الرحمن سلطان الدرويش مُدير التقطير الاستراتيجي في شركة قطر للبتروكيماويات (قابكو)، وعددٍ من مُنتسبي الجامعة من أعضاء هيئة التدريس والطلاب المُشاركين.

وأنجزَ المُشاركون في البرنامج التدريبي 22 مشروعًا بحثيًا من 8 مراكز بحثية و4 كليات، حيث قدم طلاب المسار الأول 16 مُلصقًا علميًا، وشهد المسار الثاني مُشاركة ديناميكية من 53 طالبًا أكملوا مشاريعهم التي تركز على تعزيز الكفاءة التقنية. بالإضافة إلى ذلك، نفذ 7 طلاب مشروعَين للتدريب مع شركتَي إكسون موبيل، وشركة قطر للبتروكيماويات (قابكو). وشملت المراكز البحثية والكليات المُشاركة في البرنامج التدريبي، مركزَ جامعة قطر للعلماء الشباب، ومركز المواد المُتقدمة، ومركز أبحاث حيوانات المختبر، ووحدة المختبرات المركزية، ومركز العلوم البيئية، ومركز البحوث الطبية الحيوية، ومعهد البحوث الاجتماعية والاقتصادية المسحية، ومركز التنمية المُستدامة، وكلية طب الأسنان، وكلية الهندسة، وكلية الآداب والعلوم، وكلية التربية. وقالت الدكتور مريم المعاضيد نائب رئيس الجامعة للبحث والدراسات العُليا: «نبذل جهودًا جبارة لإعداد جيل من الشباب مُتعددي المهارات ومن ذوي الكفاءة العالية، ما يجعلهم قادرين على قيادة أمتنا على التقدم، ونسعى لتحقيق ذلك بالتعاون والمُشاركة النشطة مع الأكاديميين والشركات من خلال برامج التدريب البحثي هذه».

فيما أعربت الأستاذةُ الدكتورة نورة جبر آل ثاني، مُدير مركز جامعة قطر للعلماء الشباب عن فخرها ودعمها للطلبة المُشاركين، وقالت: «إنَّه إنجاز رائع لمركز جامعة قطر للعلماء الشباب للمُساهمة في نجاح البرنامج التدريبي البحثي عبر تطوير منهاج جديد له مع إضافة طرق مُبتكرة لدفع الطلاب على اكتساب خبرة بحثية جديدة، مع التركيز على بناء القدرات الوطنية القائمة على الأبحاث، حيث إنها مهمة بشكل حاسم لاستدامة الدولة وبناء أساس قوي مبني على المعرفة والابتكار».

العلامات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
X