المحليات
انخفاض ملحوظ في درجات الحرارة .. الأرصاد:

تواصل أمطار الخير حتى السبت

«المربعانية» تستمر 40 يومًا مع فرص لأمطار متفرقة

الدوحة – الراية:

توقعت إدارة الأرصاد الجوية تعرض البلاد لكميات أمطار متفاوتة في شدتها على فترات متقطعة حتى يوم السبت المقبل قد تتحول إلى رعدية أحيانًا وتكون الرياح أغلبها جنوبية شرقية  شمالية شرقية تتراوح سرعتها ما بين 6 16 عقدة مع هبات تتجاوز 25 عقدة مع الأمطار الرعدية وقالت الإدارة: من المتوقع تحوّل الرياح إلى شمالية غربية يوم السبت المقبل وتستمر حتى منتصف الأسبوع، يصاحبها انخفاض ملحوظ في درجات الحرارة مع زيادة الإحساس بالبرودة خاصة خلال ساعات الليل والصباح الباكر، حيث من المتوقع أن تتراوح درجات الحرارة العظمى ما بين 19-26 م والصغرى ما بين 45 م وتصل لأقل من ذلك في المناطق الجنوبية والخارجية.

وأكدت الإدارة في منشور عبر صفحتها الرسمية على تويتر: من الجدير بالذكر أن هذه الفترة تتزامن مع دخول المربعانية والتي تشير إلى بداية شدة الشتاء وتستمر نحو 40 يومًا.

وقالت: بدخول المربعانية ينتهي موسم الوسمي ويتزامن معها دخول نجم الإكليل هو أول نجومها وفيه تزداد البرودة مع فرص لأمطار متفرقة، وتشمل ثلاثة منازل (الإكليل والقلب والشولة).

وناشدت إدارة الأرصاد الجوية الجميع بأهمية تلقي المعلومات من المصادر الرسمية وعدم الانسياق خلف الشائعات وحسابات التواصل الاجتماعي غير الرسمية. ورصدت عدسةُ الراية سقوط أمطار الخير في الدوحة وعددٍ من المناطقِ الشمالية، فيما تداول المواطنون عبر مواقع التواصل الاجتماعي صورًا ومقاطع فيديو لهطول أمطار الخير في مناطق متفرقة من البلاد.

العلامات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
X