اخر الاخبار
كأس العالم FIFA قطر 2022..

قياس السرعات والمهارات للجمهور خلال فعالية “كرة القدم والهندسة الرياضية” في “كتارا”

الدوحة – قنا :

انطلقت في الحي الثقافي /كتارا/ فعالية “كرة القدم والهندسة الرياضية”، والتي تنظمها جمعية المهندسين القطرية، ويشارك فيها عدد من المؤسسات والجهات الرياضية الكبرى، ومنها نادي باريس سان جيرمان، وتأتي ضمن فعاليات /كتارا/ المصاحبة لبطولة كأس العالم FIFA قطر 2022.
وتشتمل الفعالية على فقرات مختلفة، تتضمن نشاطات حركية للصغار والكبار، ومسابقات تفاعلية، تستخدم الذكاء الصناعي لتحليل نتائجها، مثل مسابقة لتسجيل هدف في المرمى، يحاكي أحد أهم أهداف النجم الأرجنتيني مارادونا، كما توفر الجهات المشاركة في الفعالية طرقا للتنبؤ بالإصابات المحتملة للاعبين، من خلال قياسات معينة، ومن شأن هذه التقنيات مساعدة الأندية الرياضية في تلافي غياب نجوم الملاعب لفترات طويلة بسبب الإصابة.


وقال خالد عبدالرحيم السيد مدير الفعاليات والشؤون الثقافية في مؤسسة الحي الثقافي /كتارا/ خلال تصريح لوكالة الأنباء القطرية /قنا/ إن الفعالية تركز على علاقة الهندسة بكرة القدم، خاصة أن الهندسة تدخل في العديد من المجالات، ومنها مجال الاستدامة وما يرتبط به من توفير الطاقة والأمور المتعلقة بالمنشآت والبيئة، إضافة إلى مسألة القياسات الخاصة باللاعبين لتحديد مدى قوة الأداء بالنسبة للاعبين على مستوى التسديد وتسجيل الأهداف، حيث يتم تحديد وقراءة كل هذه القياسات وتحليلها هندسيا.
وأضاف: الفعالية مفتوحة يوميا للجمهور من الرابعة عصرا وحتى المساء، ويستطيع الجمهور خلالها التمرين وتحديد القياسات الخاصة به على مستوى السرعة والمهارات ويتسلم النتائج بعد الانتهاء من التمرين مباشرة.. موضحا أن هذه الفعالية هي لربط الهندسة بالرياضة والثقافة.
من جانبه قال المهندس خالد النصر رئيس مجلس إدارة جمعية المهندسين القطرية، خلال تصريح لوكالة الأنباء القطرية /قنا/ إن فعالية “كرة القدم والهندسة الرياضية” في /كتارا/ عبارة عن معرض مصغر لتعريف الجمهور والزائرين على أحدث التكنولوجيا الهندسية التي باتت مستخدمة في مجال الرياضة والتي تهم اللاعبين، مثل أجهزة تتوقع إصابة اللاعب قبل أن يصاب وبالتالي تساعده في تجنب تلك الإصابة حتى لا يكلف ناديه أو منتخب بلاده خسائر، إضافة إلى أننا نعرف الجمهور بالكرة التي تم تدشينها في بطولة كأس العالم FIFA قطر 2022، والتي تتضمن حساسات تكنولوجية عالية تحفظ حقوق اللاعبين والفرق المشاركة على مستوى القرارات التحكيمية، بخلاف ما كان يحدث في السابق، حيث كانت فرق كثيرة تتضرر من بعض القرارات التي ربما لا تكون صحيحة بسبب عدم توفر تكنولوجيا تحفظ هذه الحقوق.
وأوضح النصر أن جمعية المهندسين القطرية هي جزء من مؤسسات المجتمع المدني، وتخدم المؤسسات في جميع القطاعات، وتسعى لنشر الهندسة في كافة التخصصات ولها مشاركات ضمن تنظيم الدولة لبطولة كأس العالم FIFA قطر 2022.

العلامات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
X