الراية الرياضية
الجماهير تهتف باسمه وتطالب بمشاركته

«نار تحت الرماد».. بين رونالدو وسانتوس

المدرب فرناندو يؤكد: كريستيانو «صديق وقائد حقيقي»

متابعة – فريد عبدالباقي:
لا حديث يعلو في مونديال قطر سوى عن أزمة كريستيانو رونالدو وفيرناندو سانتوس المُدير الفني للمنتخب البرتغالي، وذلك بعد أن أجلس قائد منتخب البرتغال بجانبه على دكة البدلاء خلال لقاء سويسرا في دور ال 16 والذي انتهى بفوز المنتخب البرتغالي 6-1، في اللقاء الذي أقيم على استاد لوسيل وسط حضور جماهيري.
تعامل رونالدو مع الموقف باحترافية كبيرة، وذلك بعد أن تقبل في بداية الأمر الجلوس احتياطيًا خلال لقاء سويسرا، حيث احتفل مع زملائه بكل الأهداف التي تم تسجيلها، وحتى عندما شارك كبديل لم تظهر على وجهه سوى ملامح السعادة والرضا، رغم أنه سجل هدفًا لكن ألغي بداعي التسلل.
ومع نهاية المُباراة، لاحظ الجميع أن رونالدو غادر أرضية الملعب مباشرة متجهًا إلى غرفة الملابس دون أن يحتفل مع زملائه اللاعبين والجهاز الفني والجماهير بهذا الانتصار الكبير والتأهل إلى الدور ربع النهائي ومواجهة منتخب المغرب مساء السبت المقبل.
وقدم جونكالو راموس، الذي حل بديلًا لرونالدو، أداءً مبهرًا، حيث سجل ثلاثية بمرمى سويسرا.
وكانت الجماهير التي حضرت لقاء البرتغال وسويسرا تفاجأت بقرار المدرب سانتوس بإبعاد رونالدو عن التشكيلة الأساسية، حيث إنها طالبت بإشراكه في اللقاء، إلا أن المدرب رفض ذلك حتى دفع برونالدو في الدقيقة 73، كبديل جواو فيليكس، وكانت النتيجة تشير لتقدم البرتغال 5-1.
ومن جانبه، وصف فرناندو سانتوس مدرب البرتغال كريستيانو رونالدو بأنه «صديق وقائد حقيقي» بعد أن استبعده من لقاء سويسرا.
وأشاد سانتوس بالهداف التاريخي للمنتخبات عقب التأهل لمواجهة المغرب في دور الثمانية.
وقالَ: قرار عدم البدء برونالدو لأسباب مُتعلقة بأسلوب اللعب، وبما فكرت به من أجل ديناميكية المُباراة.

كريستيانو يرفض التدريب مع «البدلاء»

كشفت صحيفة «ماركا» الإسبانية أن كريستيانو رونالدو قائد المُنتخب البرازيلي لم يتدرب مع اللاعبين البدلاء أمس، وقالت إن اللاعب ذهب وتدرب مع اللاعبين الذين كانوا أساسيين في مباراة البرتغال وسويسرا ضمن دور ال 16.
وكان رونالدو استبعد من التشكيلة الأساسية في المباراة التي انتهت بفوز البرتغال 6-1.
وعلى الرغم من أن رونالدو شارك 20 دقيقة فقط في المباراة فإنه تدرب في صالة «الجيم» بدلًا من الانضمام لتدريب كامل مع غير الأساسيين. وزعمت الصحيفة الإسبانية أن «معسكر» المنتخب البرتغالي استغرب تصرف رونالدو كونه لم يبذل مجهودًا كبيرًا في المُباراة وبالتالي كان عليه أن يخوضَ مرانًا كاملًا على ملعب التدريبات في الشحانية.

العلامات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
X