المحليات
أشادوا بنجاحها في المزج بين النهضة الحديثة والمحافظة على التراث

نظافة شوارعنا تبهر جمهور المونديال

أبو خالد العبيدي: مونديال قطر أنظف بطولة كأس عالم

جيف: نظافة مترو الدوحة مثالٌ يُحتذى به

جنيفر: كل شيء منظم ومنضبط للغاية في قطر

الدوحة- نشأت أمين:

ُأَشَادَ عددٌ من ضيوفِ مونديالِ كأسِ العالم بمُستوى النَّظافة في شوارعِ ومناطقِ دولة قطر، مُشيرينَ إلى أنها أظهرت مستوى رائعًا من النظافة لا سيما في مناطق تشهد إقبالًا جماهيريًا كبيرًا كالكورنيش ومشيرب وكتارا واللؤلؤة ومنطقة الأسواق ومحطات المترو وملاعب المونديال والمواقع المُحيطة بها.

وقالَ ضيوف المونديال لـ الراية: إن المستوى الذي أظهرته دولة قطر في العديد من المجالات خلال هذه البطولة من الصعب أن يُجاريها فيه أحد خلال بطولات كأس العالم القادمة، لا سيما فيما يتعلق بمستوى الأمن والأمان.

وأشادوا بنجاح دولة قطر في المزج بين النهضة العمرانية الحديثة والمُحافظة في الوقت نفسه على تراثها الأصيل.

وأكدوا انبهارهم بالعديد من المعالم السياحية في دولة قطر وفي مُقدمتها متحف الفن الإسلامي ومتحف قطر الوطني ومكتبة قطر الوطنية والحي الثقافي كتارا.

مونديال قطر

أشادَ أبو خالد العبيدي من دولة الكويت الشقيقة بمستوى النظافة في دولة قطر، مؤكدًا أنه شاهد ثلاث بطولات كأس عالم من قبل، إلا أن مونديال قطر 2022 هو أنظف بطولة كأس عالم شاهدها في حياته.

وقالَ: إن المستوى الذي أظهرته دولة قطر من الصعب أن يُجاريها فيه أحد بعد ذلك، وقد أتعبت قطر بالفعل الدول التي يمكن أن تتصدى لتنظيم بطولات كأس العالم القادمة لا سيما فيما يتعلق بمستوى الأمن والأمان، مُشيرًا إلى أن دولة قطر جعلته يشعر بالفخر لكونه عربيًا، وقد رفعت اسم العرب في المحافل الدولية عاليًا.

وأوضحَ أنه حضر من الكويت منذ يوم واحد لمُشاهدة المونديال مع أسرته في قطر في زيارة هي الأولى له إلى البلاد، وقد أبهره مستوى النظافة والنظام في قطر وحرصها على المزج بين الحداثة والمُحافظة في الوقت نفسه على التراث الأصيل.

ونوَّه بأنه تجولَ في العديد من الشوارع والمواقع من بينها سوق واقف، مُبديًا إعجابه بمستوى المترو وبقية المرافق التي شاهدها.

وأكدَ أنه لم يُشاهد من بين كل البطولات التي شاهدها بطولة أكثر أمنًا ولا نظامًا من كأس العالم في قطر، لافتًا إلى أنه كان يقوم بوضع حقيبته على ظهره في البطولات الثلاث، إلا أنه في قطر كان يضع حقيبته على أي منضدة موجودة في الشارع ويذهب ثم يعود فيجدها كما هي في مكانها.

مستوى النظافة

من جانبها، أشادت مونيكا- من الأرجنتين- بمستوى النظافة في العديد من الأماكن التي زارتها من بينها جزيرة اللؤلؤة وسوق واقف والحي الثقافي كتارا، مُشيرة إلى أنها حضرت إلى قطر منذ 20 يومًا برفقة زوجها وهي تستعد الآن للسفر بعد انتهاء فترة زيارتها إلى قطر.

وأوضحت أنها قامت بزيارة متحف الفن الإسلامي ومتحف قطر الوطني ومكتبة قطر الوطنية، مُعبرة عن إعجابها بما شاهدته لا سيما متحف الفن الإسلامي.

من جانبه أبدى زوجها السيد خورخي إعجابَه بمستوى النظافة في الملاعب والمواقع المُحيطة بها، مُشيرًا إلى أن اهتمامه الأساسي منذ الحضور إلى قطر انصب على مُشاهدة ومُتابعة مُباريات المونديال، حيث شاهد 4 مُباريات حتى الآن، فيما تفرغت زوجته لزيارة المتاحف، مُتوقعًا أن تصلَ الأرجنتين والبرازيل إلى النهائي.

وقالَ: إن ما يُميز بطولة كأس العالم في قطر هو سهولة المواصلات وكذلك الأمن والأمان الموجود في البلاد.

الحي الثقافي

بدورها، قالت جوليا- من روسيا-: إنها حضرت برفقة شقيقها لمُشاهدة مُباريات المونديال، مُعتبرة أن قرب استادات المونديال من بعضها أمر رائع بالنسبة لها، وأشادت بمستوى النظافة في الاستادات ومُحيطها، لافتة إلى أنها حرصت خلال وجودها في قطر على زيارة العديد من المعالم السياحية في الدولة من بينها متحف الفن الإسلامي والحي الثقافي كتارا ومتحف قطر الوطني، وأبدت إعجابها بمستوى الأمن في قطر، مُشيرة إلى أنها لم تستغرب ذلك؛ لأن قطر بلد إسلامي.

وأشاد أليكسي من إسبانيا بمُستوى النظافة في قطر، مُشيرًا إلى أنه رأى مستوى رفيعًا من النظافة في المناطق التي زارها ومن بينها مشيرب وسوق واقف.

وأبدى إعجابه بمستوى النهضة العمرانية الذي شاهده في قطر، لافتًا إلى أنه حضر منذ ثلاثة أيام إلى قطر وأن هذه هي الزيارة الأولى بالنسبة له.

من ناحيته، أوضحَ آدم- من الجزائر ويعيش في إسبانيا- أن قطر أظهرت أعلى مستوى من النظافة، مُشيدًا بمستوى نظافة المترو، وقال: إنه حضر إلى البلاد منذ وقت وجيز برفقة عددٍ من أصدقائه بعد زيارة أخرى إلى كل من الإمارات العربية المُتحدة وجمهورية مصر العربية.

الأسواق التراثية

ونوَّه بأن من أبرز مُميزات التسوق في الأسواق التراثية في قطر هو أنك لا تجد أشخاصًا يُجبرونك على شراء أشياء قد لا تريدها وأن الأمر متروك لحريتك الشخصية ورغبتك، مُبديًا إعجابه بمستوى الأمن في قطر. وتوقع أن تصلَ الأرجنتين والبرازيل إلى نهائي بطولة كأس العالم، مُتمنيًا التوفيقَ للمُنتخب المغربي.

إلى ذلك رأت- جنيفر من الولايات المُتحدة الأمريكية- أنَّ كل شيء مُنظم ومُنضبط للغاية في قطر، مُشيدة بمستوى نظافة المترو ومنطقة مشيرب، وأبدت إعجابها بمستوى الأمن في قطر، مُشيرة إلى أنها لم تواجه أية مُشكلة منذ قدومها إلى البلاد وحتى الآن، مُضيفة إنها تعتزم البقاء في قطر لمدة 8 أيام.

من ناحيته وصف جيف- من الولايات المُتحدة- المترو في قطر بأنه نظيف للغاية، مُعربًا عن سعادته بالحضور لمُشاهدة مونديال كأس العالم في قطر، وقال: إنه شاهد 4 مُباريات حتى الآن، مُتوقعًا وصول اليابان إلى نهائي البطولة.

بدورها، أشادتْ هدى من المملكة المغربية بمستوى النظافة في شوارع قطر وكذلك في مرافقها ومعالمها السياحية المُختلفة، ومن بينها منطقة مشيرب واللؤلوة وكتارا والعديد من المناطق الأخرى في الدولة.

العلامات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
X