الراية الرياضية
تجاوز آخر نسختين وفقًا للبيانات المسجلة عبر بطاقاتها.. Visa:

ارتفاع كبير للإنفاق الاستهلاكي خلال المونديال

90 % من عمليات الشراء غير تلامسية

الدوحة- الراية:
أصدرت شركة Visa، شريك خدمات المدفوعات الرسمي للاتحاد الدولي لكرة القدم FIFA أمس بيانات الإنفاق المسجلة عبر بطاقات Visa في جميع المواقع الرسمية الخاصة بكأس العالم FIFA قطر منذ انطلاق البطولة وحتى مباريات دور المجموعات في 2 ديسمبر. ووفقًا لبيانات الشركة، يوشك الإنفاق الاستهلاكي (من حيث القيمة) في كأس العالم FIFA قطر 2022 ™ أن يتجاوز إجمالي الإنفاق في بطولة كأس العالم 2018 بأكملها (89٪)، وتجاوز حاليًا إجمالي الإنفاق المسجل في بطولة كأس العالم 2014 (192%). كما كشفت البيانات أن 88٪ من المدفوعات التي تمّت عبر Visa في المواقع الرسمية الخاصة بكأس العالم FIFA قطر كانت غير تلامسية.
وبهذا السياق قالت الدكتورة سعيدة جعفر، المدير الإقليمي ونائب الرئيس الأول لمجموعة Visa في منطقة مجلس التعاون الخليجي: «بالنسبة لبطولة كأس العالم FIFA قطر 2022™، حرصنا في Visa على تشغيل عدد أكبر من أي وقت مضى من محطات الدفع في المواقع الرسمية، ونقوم بتجربة بعض طرق الدفع الجديدة والمبتكرة في جميع أنحاء قطر؛ مما يجعل عملية الدفع مقابل السلع أقل عناءً وبالتالي يمكن للجماهير التركيز على المباراة والاستمتاع بوقتهم أكثر».
وبالنسبة لأبرز جوانب الإنفاق في مواقع كأس العالم الرسمية خلال مرحلة المجموعات، فخلال الفترة بين موعد انطلاق البطولة في 20 نوفمبر وحتى المباراة النهائية في دور المجموعات في 2 ديسمبر، تم 70٪ من إجمالي الإنفاق الاستهلاكي من حيث القيمة في المواقع الرسمية للبطولة عبر بطاقات Visa الصادرة دوليًا مع تبوّؤ الولايات المتحدة مقدمة الأسواق التي تقود عمليات الإنفاق (18٪)، تليها المكسيك (9٪) والمملكة العربية السعودية (8٪).

الإنفاق داخل الملاعب

 

وبلغ متوسط قيمة المعاملات داخل الملاعب في جميع مباريات مرحلة المجموعات خلال البطولة 23 دولارًا. وكانت أبرز 3 فئات إنفاق هي: المنتجات والبضائع (47٪) والأغذية والمشروبات (36%) وتذاكر FIFAفيفا (٪11) .
وسجل «استاد الجنوب» أعلى نسبة من المدفوعات اللاتلامسية (91%)، وكانت المباراة التي سجلت أعلى نسبة لهذه المدفوعات هي بولندا والسعودية (96٪).
وتصدّر «استاد لوسيل» جميع نظرائه من حيث إجمالي عدد معاملات الدفع خلال دور المجموعات، حيث تم 22٪ من حجم المدفوعات عبر بطاقات Visa الصادرة في قطر مقابل 78٪ عبر بطاقات Visa العالمية.
وشهد «استاد 974» أعلى متوسط لقيمة المعاملات (25 دولارًا)، مع تسجيل متوسط إجمالي قدره 15 دولارًا على شراء الأطعمة والمشروبات، و80 دولارًا على شراء المنتجات والبضائع.

الإنفاق لكل مباراة

 

وحول حجم الإنفاق لكل مباراة فقد بلغ حجم معاملات الدفع داخل الملاعب أعلى نسبة خلال مباراة السعودية والمكسيك يوم 30 نوفمبر، تلتها مباراة الأرجنتين والمكسيك في 26 نوفمبر، حيث أنفق حاملو البطاقات المكسيكيون نحو 4 أضعاف ما أنفقه نظراؤهم الأرجنتينيون (29٪ و8٪ على التوالي). وكانت المباراة التي سجلت أعلى متوسط لقيمة المعاملات هي الولايات المتحدة وإيران في 29 نوفمبر (29 دولارًا)، بمتوسط إنفاق إجمالي قدره 14 دولارًا لشراء الأطعمة والمشروبات، و89 دولارًا لشراء المنتجات والبضائع.
أما أفضل 5 مباريات من حيث الإنفاق، فقد جاءت كالتالي:
– السعودية والمكسيك (المباراة 40، 30 نوفمبر): 5,1٪ من إجمالي حجم الإنفاق.
– الأرجنتين والمكسيك (المباراة 24، 26 نوفمبر): 4,7٪ من إجمالي حجم الإنفاق.
– الكاميرون والبرازيل (المباراة 48، 2 ديسمبر): 3,7٪ من إجمالي حجم الإنفاق.
– البرتغال والأوروجواي (المباراة 32، 28 نوفمبر): 3,6٪ من إجمالي حجم الإنفاق.
– قطر والإكوادور (المباراة 1، 20 نوفمبر): 3,6٪ من إجمالي حجم الإنفاق تعتبر Visa الشريك الحصري لتقنية الدفع في جميع الملاعب التي تُقبل فيها بطاقات الدفع خلال بطولة لكأس العالم FIFA قطر 2022 ™. وفي محطات الدفع غير التلامسية التي يفوق عددها 5300 عبر ملاعب FIFA الرسمية، يمكن للجماهير الدفع باستخدام بطاقات الائتمان أو الخصم أو بطاقات هدايا Visa المحمّلة مسبقًا بمبلغ محدد والمتوفرة في أي من مواقع البطولة الرسمية.

العلامات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
X