فنون وثقافة
أكدوا أن قطر تقدم نسخة استثنائية من كأس العالم

الجمهور الياباني ينجذب للثقافة القطرية

الدوحة – الراية:

شهد درب الساعي الواقع في منطقة أم صلال زيارات واسعة من قِبل جماهير كأس العالم، كان آخرها زيارة الجمهور الياباني الذي أبدى إعجابه بفعاليات درب الساعي التي تُعرّف الجماهير بالثقافة القطرية، واستمتعوا بالأجواء الثقافية والفعاليات والأنشطة المُتنوعة في الموقع، وأشادوا بالفعاليات التي تتناسب مع مُختلف الفئات العمرية في العزبة، والمقطر، والنصع، وسوق درب الساعي الذي يحتوي على عدد كبير من المحال التجارية والشركات لأصحاب المشاريع.

وأشادَ هيروكازو تسونودا، أحد مُشجعي كرة القدم اليابانيين، بالفعاليات المُصاحبة لاحتفالات اليوم الوطني خلال زيارته لدرب الساعي، مؤكدًا أنه سيُشجع أصدقاءه على زيارة قطر كونها وجهةً مُناسبةً للثقافة الرياضية والترفيه في رأيه. وقالَ المُشجع المعروف بنشاطه التطوعي والذي يقوم بجلب الأطفال من المناطق المنكوبة إلى مُباريات كرة القدم، بما في ذلك كأس العالم قطر 2022: هذه أول مرة أزور فيها احتفالات اليوم الوطني في درب الساعي، كنت أتوقع أن تكونَ الاحتفالات مجرد استعراض عسكري، لكني فوجئت بوجود العديد من الأنشطة الثقافية والتراثية وقد استمتعت بها كثيرًا. وأضافَ المُشجع الياباني: لم أتوقع أن تكون احتفالات اليوم الوطني بهذه الروعة، مُشيرًا إلى أن الثقافة القطرية قريبة من الثقافة اليابانية كونها ثقافةً قائمةً على الصيد والغوص على اللؤلؤ، والآن تطورت كثيرًا، وأعتقد أنها مثال جيد للعالم.

وأكدَ تسونودا أنه كان يشعر ببعض القلق من كيفية إدارة بلد صغير المُنافسات بين 32 مُنتخبًا مُجتمعة معًا في مكان واحد حيث توقع حدوث بعض الفوضى، مُضيفًا: «الآن بعد زيارتي لقطر أعتقد أنها أدارت كأس العالم بصورة جيدة. سار كل شيء بسلاسة وقد انبهرت كثيرًا بذلك».

وأشادَ هالا كودي بتنظيم فعاليات درب الساعي، وانبهر من الفعاليات المُقامة في هذا الموقع الذي يظهر جوانب من الثقافة القطرية، وفيه تُقام فعاليات للجمهور تُعرّف بالتراث والعادات والتقاليد القطرية والعربية.

ولفتَ إلى أنه يتواجد في دولة قطر لمؤازرة فريق مُنتخب بلاده اليابان، وفي ذات الوقت تعرّف على المناطق السياحية بالدولة، التي وصفها بالجميلة وتستحق الزيارة.

العلامات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
X