اخر الاخبار

“اليوم الوطني”.. السفير الكرواتي : الاحتفال باليوم الوطني يجسد ثقافة أمة تبني قوتها على الانسجام داخل مجتمعها

الدوحة – قنا:

أكد سعادة السيد دراغو لوفريتش سفير جمهورية كرواتيا في الدوحة، أن احتفال دولة قطر بيومها الوطني هذا العام، تحت شعار “وحدتنا مصدر قوتنا”، يجسد ثقافة أمة تبني قوتها على الانسجام والتناغم داخل مجتمعها.
وقال سعادته، في تصريح خاص لوكالة الأنباء القطرية “قنا”، بهذه المناسبة، “إن شعار الاحتفال باليوم الوطني لهذا العام يعني أن دولة قطر بقيادة حضرة صاحب السمو الشيخ تميم بن حمد آل ثاني أمير البلاد المفدى، قد حددت أهدافا كبيرة وعالية في تحولها”، لافتا إلى أن مركز الثقل في جميع الإنجازات التي حققتها قطر يكمن في القوة التي تأتي من التماسك الداخلي والانسجام وتوحيد الجهود، بهدف بناء قطر الحديثة.
وثمن سعادة السفير لوفريتش ما حققته دولة قطر من تطور وصفه بـ “المثير للإعجاب “، في العديد من المجالات خلال السنوات العشر الماضية، مؤكدا أنها تستخدم بحكمة شديدة جميع أدوات القوة الوطنية، لتضع نفسها على الساحة الدولية.
ونوه بجهود دولة قطر الدبلوماسية وتأكيدها على أهمية الحوار في حل النزاعات الدولية، قائلا ” إنها تضع نفسها كوسيط موثوق به لتسوية الخلافات بالسبل السلمية” .
وتوجه سعادة سفير جمهورية كرواتيا في الدوحة بالتهنئة لدولة قطر، أميرا وحكومة وشعبا، بيومها الوطني، مشيدا بالعلاقات الثنائية التي تربط جمهورية كرواتيا ودولة قطر، واصفا إياها بـ “الودية والعميقة”.
وأكد في سياق متصل، حرص البلدين وتطلعهما لزيادة تعاونهما المشترك، بالنظر إلى ما يتمتعان به من إمكانات، قائلا “نعتقد أنه بإمكاننا تحقيق المزيد من حيث الاستثمار والتعاون الاقتصادي والتجارة، ونتطلع إلى استغلال المزيد من المزايا لمحطة الغاز الطبيعي المسال الكرواتية في جزيرة /كرك/ من حيث تصدير الغاز القطري إلى السوق الأوروبية”.
وأشار سعادة سفير جمهورية كرواتيا إلى أن مجال التعاون الاقتصادي في العديد من المجالات يعد واسعا بين البلدين، لا سيما في قطاعات السياحة، والصحة، والطاقة، والغذاء، وصناعة الأغذية، والبناء، والدفاع، فضلا عن التقنيات الفائقة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
X