الراية الرياضية
ناصر الخاطر الرئيس التنفيذي لكأس العالم لـ راية المونديال:

سعداء بالأرقام القياسيَّة التي تحقَّقت حتى الآن

المونديال يسير في الطريق الصحيح وهدفنا إنهاؤُه بنفس النجاح

تأهل المنتخب المغربي إلى ربع نهائي المونديال حدث تاريخي

متابعة ـ أحمد سليم:
أكَّدَ ناصر الخاطرُ الرئيسُ التنفيذيُّ لكأس العالم FIFA قطر 2022، أنَّ البطولة تسيرُ في الطريقِ الصحيح، وإن شاء الله، سنصلُ لنهائي البطولة بنفسِ النجاح، ونرى ردود أفعال إيجابية من الضيوف سواء من FIFA أو الوفود المشاركة، ونرى ردود الأفعال أيضًا من الجماهير، وعلى منصات التواصل الاجتماعي.
وتابعَ الخاطر في تصريحات لـ «راية المونديال»: إذا أردنا سرد ما حدث في البطولة من أحداث سيكون صعبًا لما تميزت به نسخة قطر من أحداث وقصص تحتاج لوقت طويل لوصفها، فقد قمنا بعمل شاق لسنوات، وواجهنا تحديات كثيرة، والحمد لله، حقَّقت نجاحات كبيرة على كافة الصعد، كما أن إقامة المونديال في هذا التوقيت كان ذلك تحديًا كبيرًا، والحمد لله، الجميع سعيدٌ بما يحدثُ ونتطلعُ للمُواصلة حتى النِّهاية.
وحضرَ الخاطر مؤتمر الرياضة الدولي لرابطة خريجي (FIFA MASTER)، مؤكدًا على أهمية تواجد خريجي «فيفا ماستر» في استاد أحمد بن علي أحد الاستادات التي استضافت مباريات كأس العالم FIFA قطر 2022، حتى دور الـ 16، وبالتالي استضافة البرنامج تكريم لهذا الاستاد ونتمنَّى التوفيق للجميع.
وأعربَ الخاطر عن سعادتِه بالحضور الجماهيري الكبير للمُباريات بالاستادات وقال: رأينا أرقامًا قياسيَّة في المونديال حيث 2.45 مليون حضروا مباريات دور المجموعات بنسبة 96%، وهي نسبة أعلى من أرقام البطولة السابقة في روسيا 2018، واستمر الحضور الجماهيري في دور الـ 16، وسعداء بهذه الأرقام.

وعن المبادرات التي تقوم بها قطر من أجل حضور الجماهير من مواطني ومقيمي مجلس التعاون من خلال مبادرة دخولهم إلى قطر بدون اشتراط بطاقة هيا أو الحصول على تذكرة وأيضًا مبادرة دعوة الجماهير العربية للحضور إلى قطر لعيش الأجواء، قال: أحد الأهداف التي وضعناها عند استضافة قطر كأس العالم، أن تكون هذه البطولة للمنطقة، وحرصنا على مشاركة أكبر عددٍ من المواطنين والمقيمين في دول مجلس التعاون، وبالتالي جاء دخولهم إلى قطر خلال البطولة بدون اشتراط بطاقة هيا.
وتحدث الخاطر عن المفاجآت في حفل الختام كما شهد العالم افتتاحًا مميزًا للنسخة الأولى في المنطقة العربية وقال: إن شاء الله سيكون عند حسن ظن الجميع ونسعى لأن تكون بطولة كأس العالم في قطر المثلى في التاريخ.
وعن تأهل المنتخب المغربي للدور ربع النهائي قال الخاطر: حدث تاريخي كأول منتخب عربي يصل إلى الدور ربع النهائي في تاريخ المشاركات العربية في كأس العالم، ونتمنى له التوفيق في القادم.

العلامات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
X