اخر الاخبار

شاطئ كتارا يشهد مسابقات تراثية بحرية في المحامل التقليدية

الدوحة – قنا:

ضمن النسخة الثانية عشرة لمهرجان /كتارا/ للمحامل التقليدية، شهد شاطئ كتارا، مساء اليوم، عدداً من المسابقات ذات الصلة بالتراث البحري القطري والخليجي.
وجاءت نتائج المسابقات في سباق الشوش/الورجيه/ كالآتي: احتل المركز الأول في المرحلة الأولى كل من يحيي أبو بكر عبد الله وحسين بن حيدر بن حسين، بينما جاء في المركز الثاني كل من نايف صالح حمد والمأمون محمد إبراهيم.

وفي المرحلة الثانية احتل عبد الله سعيد بخيت ومصعب الحوسني المركز الأول، وفي المركز الثاني جاء كل من سالم عبد الله سالم، ومحمد درويش المقبالي.
أما في المرحلة الثالثة فاحتل المركز الأول نجيب سيف المقبالي وعبد الناصر جاسم عبد الله.
وفي سباق سحب الغادوف /البريخه/ في المرحلة الأولى جاء في المركز الأول كل من فايز سيف سالم ومحمد عبد الرحيم محمد وإبراهيم محمد سيف وفيصل حمدان خميس.
وفي المركز الثاني سليمان درويش المقبالي ومحمد أحمد البلوشي ومحمد خميس سعيد وزكريا البلوشي.

أما المرحلة الثانية فاحتل المركز الأول خالد حمد طالب ومنصور علي العجمي ومؤيد حسن البلوشي وعادل سعيد علي، بينما جاء في المركز الثاني كل من سالم حسن سالم ومحمد علي محمد وعبد الله علي المقبالي وخلفان سبيت العجمي.

وتواصل المؤسسة العامة للحي الثقافي كتارا تقديم برنامجها الاحتفالي بمونديال قطر 2022، حيث تقدم أكثر من /51/ فعالية، يتفرع عنها 300 فعالية ثانوية، بالتعاون مع 22 سفارة معتمدة لدى الدولة، وذلك بهدف مدّ جسور التواصل بين الثقافات والشعوب، وإشاعة أجواء من الفرح والتلاقي تكون قائمة على مزيج من الثقافة والفن والتراث والرياضة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
X