الراية الإقتصادية
خلال دور المجموعات المونديالي

Ooredoo تسجل أرقامًا قياسية في البيانات والمكالمات

7.5 مليون مكالمة صوتية بينها 63% بتقنية VoLTE

محمد بن عبد الله آل ثاني: وفرنا خدمات إنترنت واتصالات فائقة

الدوحة – الراية:

أعلنت Ooredoo، مُشغل الاتصالات الرسمي في الشرق الأوسط وإفريقيا لبطولة كأس العالم FIFA قطر 2022™ عن الأرقام التي سجلتها عبر شبكتها أثناء البطولة حتى الآن، وكيف تم تلبية الطلب الكبير على خِدماتها بكفاءة عالية.

فمع نهاية دور المجموعات الذي شهد لعب 48 مُباراة، أشارت الإحصائيات إلى حضور حوالي 2.5 مليون مُشجع في الملاعب الثمانية التي تحتضن البطولة.

وسجلت Ooredoo استخدام 533 تيرابايت من البيانات، منها 136 تيرابايت عبر خدمة الواي فاي في الملاعب ومُحيطها.

وكانت نسبة 39.9% من استخدام البيانات عبر شبكة 5G وبسرعة وصلت إلى 240 ميجابت بالثانية، فيما سجل استخدام شبكة 4G نسبة 58.6% وبسرعة وصلت إلى 20 ميجابت بالثانية. أما خدمة بيانات التجوال فقد استفاد منها أكثر من 434,000 مُستخدم. كما سجلت الشركة 7.5 مليون مُكالمة صوتية، 62.9% منها باستخدام تقنية VoLTE، وبمُعدل نجاح كبير جدًا وصل إلى 99.95%.

محمد-بن-عبدالله-آل-ثاني

وقالَ سعادة الشيخ محمد بن عبدالله آل ثاني، نائب الرئيس التنفيذي لمجموعة Ooredoo والرئيس التنفيذي ل Ooredoo قطر: «تُبرهن هذه الإحصائيات اللافتة على حجم الاستعدادات المُميزة لاستضافة هذه البطولة العالمية في قطر. فبناءً على متطلبات وتطلعات الجماهير، وفرنا خدمة الإنترنت بسرعات فائقة وخدمات اتصالات سلسة ومكالمات صوتية موثوقة، وتمكنا من توفير كل ذلك وأكثر للارتقاء بخدماتنا من خلال توفير تجربة مُشجعين مُتطورة بشكل كبير». وكانت Ooredoo قد أجرت عملية تحديث شاملة لشبكة 4G و5G أضافت من خلالها أحدث الأجهزة والمُعدات والتقنيات لضمان أفضل جاهزية في المونديال. وضمنت هذه التحديثات استيعاب الشبكة للطلب الكبير خلال البطولة وتحليها بالمرونة اللازمة من جميع النواحي لتلبية المُتطلبات المحلية والدولية وتجديد عناصرها الرئيسية والدعم السحابي من خلال مراكز البيانات المُتطورة.

وحرصت الشركة كذلك على تحديث المواقع الخارجية لشبكة الراديو من خلال تزويدها بأحدث تقنيات 5G، وذلك بهدف تحقيق أقصى قدر من التغطية على مستوى الدولة بما في ذلك الملاعب والمطارات وخطوط الريل والمترو ومناطق المُشجعين وغيرها من المرافق المُتعلقة ب FIFA. كما وفرت Ooredoo سعة شبكة مُعززة لمناطق المشجعين والملاعب ومرافق البطولة الأخرى ونقاط التجمع الجماهيري لضمان توفر الخدمة الكافية للجماهير.

وتم توفير تغطية شبكة 4G و5G في ملاعب المونديال الثمانية ومحيطها المباشر بأكثر من 8,466 هوائيًا متعدد التردد لربط أكثر من 500 كيلومتر من كيابل الترددات اللاسلكية، وأكثر من 202 كيلومتر من الألياف الضوئية. فيما غُطيت المناطق المحيطة بالملاعب ب 41 برج اتصالات ذكيًا وأكثر من 45 موقعًا خارجيًا بالطاقة القصوى. وستوفر خدمات شبكة جوال مزودة بأكثر من 5,000 خلية، وخدمات شبكة TETRA وخدمات الواي فاي بأحدث تقنيات 5G/‏‏4G/‏‏3G/‏‏2G في جميع الملاعب. وجهزت Ooredoo فريق عمل يضم أكثر من 500 خبير للتعامل مع العمليات انطلاقًا من مركز عمليات الخدمات المتضمن لأحدث المتطلبات، والمدعوم بشبكة من العديد من مراكز الخدمات عن بُعد والعمليات الميدانية على مدار الساعة.

وختم الشيخ محمد بن عبدالله قائلًا: «نترقب بحماس الأجواء قبيل انطلاق الأدوار الحاسمة في البطولة، ونتوقع زيادة الطلب على خدماتنا المُتطورة، ونعد عملاءنا بأن نكون عند حسن ظنهم».

تعد Ooredoo شركة اتصالات قطرية رائدة توفر خدمات الاتصالات الجوالة واتصالات الخط الثابت وإنترنت البرودباند والخدمات المُدارة للشركات. وقد صممت تلك الخدمات لتلبية احتياجات العملاء من الأفراد والشركات.

وباعتبارها شركةً تولي أهميةً كبيرةً للمجتمعات التي تقدم فيها خدماتها، تسهم رؤيتها التي تتمثل في إثراء حياة عملائها، وإيمانها بقدرتها على تحفيز التنمية البشرية من خلال الاتصالات، في مُساعدة أفراد المُجتمعات على تحقيق أقصى تطلعاتهم.

العلامات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
X