الراية الرياضية
مليونا مستخدم يلعبون دوريات التوقعات

المونديال يشعل منصات FIFA الرقمية

هاشتاج مباراة فرنسا وبولندا يتصدر قائمة أكبر مشاركة على وسائل التواصل الاجتماعي

عدد متابعي FIFA على مواقع التواصل الاجتماعي يزيدُ بأكثر من 15 مليونًا منذ بداية البطولة

الدوحة- الراية:

منذُ انطلاقِ صافرةِ بدايةِ كأسِ العالم FIFA قطر 2022™ بتاريخِ 20 نوفمبر، تقاطرَ عُشَّاقُ الساحرةِ المُستديرة إلى المنصات الرقميَّة للاطلاع على المحتوى والتشارك بتجاربِهم وآرائِهم.

عندما أطلقَ جياني إنفانتينو رئيس FIFA رؤيته لعام 2020-2023، تمثّلَ أحدُ أهدافِه بجعلِ كرة القدم لعبةً عالميةً بحقٍّ، وذلك من خلال «تسخير التكنولوجيا» في سبيلِ ذلك، ولا يقتصرُ ذلك على أرضِ الملعب، بل كذلك تحسين تجربةِ جماهير الساحرة المُستديرة.

وإلى جانب التعرف على آخر أخبار نجوم اللعبة والإثارة داخل الملعب وملخصات المباريات من خلال المحتوى الإلكتروني الذي يوفره FIFA، انخرط الجمهور بألعاب ممتعة ومحتوى تفاعلي متوافر عبر منصات FIFA الرقميَّة.

وعلى مدى الأيَّامِ السبعةَ عشرَ الأولى من البطولة، جذبت البطولةُ تفاعُلًا كبيرًا من الجمهور عبر الإنترنت، ولا سيَّما مقطع الفيديو الذي أطلقه FIFA في حملة «Football Unites the World» الذي يزخرُ بنجوم اللعبة من أرجاء العالم، ومشهد تنظيف جماهير ولاعبي اليابان للمدرجات وغرفة تبديل الملابس بعد فوزهم التاريخي على ألمانيا، والقرار غير المسبوق بتعيين الحَكَمة ستيفاني فرابار لإدارة مباراة كوستاريكا وألمانيا، والعرض الرائع لعضو فرقة «بي تي إس» جونغ كوك في حفل الافتتاح.

إضاءاتٌ على الإقبال على المحتوى في دورَي المجموعات وثُمن النهائي:

– الزيارات: استخدم 156 مليون شخص موقع FIFA.com وFIFA والتطبيقات الإلكترونية التي تحمل ترخيص FIFA خلال دوري المجموعات وثُمن النهائي.

وقد بلغَ عددُ المُستخدمين اليوميين النشطين في نسخة 2022 إجمالي 22 مليونَ مستخدِم، وهو ما يمثل ارتفاعًا بنسبة 22% مقارنة ب 18 مليون مستخدم يومي نشط في نسخة 2018.

– التسجيل: قامَ أكثر من 4 ملايين شخص بالتسجيل في منصة FIFA خلال كأس العالم حتى تاريخ اليوم، إذ قام أكثر من 15 مليون مستخدِم جديد بالتسجيل منذ إطلاق المنصة في أبريل الماضي.

– منصات التواصل الاجتماعي: 135 مليون متابِع عبر منصات التواصل الاجتماعي، وهو نمو يزيد على 15 مليون متابِع منذ انطلاق كأس العالم، إذ تخطى عدد متابعي FIFA على منصة يوتيوب حاجز 16 مليون متابع، وهو ما يجعلها القناة الأكثر متابعة على المنصة.

– منصات التواصل

وحصدت منصة البحث الخاصة بكأس العالم وFIFA على تطبيق «تيك توك» أكثر من 50 مليون زيارة منذ المباراة الافتتاحية، بينما زاد عدد المتابعين 5.4 مليون شخص في شهر نوفمبر وحده.

– داخل الاستادات: حقق فيديو على «تيك توك» لتطبيق تجربة الجمهور داخل الاستاد أكثر من 150 مليون مشاهَدة.

– لعبة التوقعات

قام أكثر من 2 مليون مستخدِم بالتسجيل ولعب دوريات لعبة التوقعات خلال دورَي المجموعات وثُمن النهائي.

– المباريات الأكثر شعبية

وبحسب تحليل تداول الوَسْم الخاص بكل مباراة، حققت مباريات أكثر من مليون تفاعل، وتأتي في صدارتها المواجهات التالية: المركز الأول: فرنسا- بولندا (دور ال16): أكثر من 1.95 مليون تفاعل (أداء مذهل من إمبابي) المركز الثاني: بولندا- الأرجنتين (دور المجموعات): أكثر من 1.87 مليون تفاعل (حماس الجمهور بتأهل ميسي للدور التالي) المركز الثالث: كوستاريكا – ألمانيا (دور المجموعات): أكثر من 1.49 مليون تفاعل (إقصاء ألمانيا من المرحلة الأولى). FIFA هي منصة تم إطلاقها في وقت سابق من العام الحالي ومتاحة للجماهير في أرجاء العالم كي يستمتعوا بكل ما يتعلق بكأس العالم ب 11 لغة.

وبالإضافة إلى كونها الوجهة الرسمية لمشاهدة ملخصات المباريات وتغطية البطولة، استقطبت خدمة الواقع المعزَّز الجديدة إقبال الجمهور.

تتوافر خدمة «تجربة الاستاد من FIFA» على تطبيق للجماهير الموجودين داخل الاستاد، وهو ما يسمح لهم بالاستمتاع بإثارة المباراة بشكل غير مسبوق، إذ يتم عرض إحصائيات اللعبة بتقنية الواقع المعزز، وخرائط تحرك اللاعبين، وإضاءات على الفريقين، وزوايا مختلفة لكاميرات التصوير، ولقطات الإعادة لتقنية التحكيم بمساعدة الفيديو، وغيرها الكثير. وقد تم تصميم هذه الخدمة الجديدة لتستكمل وتعزز أكثر وأكثر من متعة حضور المباراة على المدرجات، والاحتفال بالساحرة المستديرة، وتشجيع المُنتخبات المشاركة.

العلامات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
X