الراية الرياضية
تحليْنا بالشجاعة.. مدرب كرواتيا بسعادة بعد إقصاء البرازيل:

فخورون.. وسنواصل الذهاب بعيدًا

مودريتش قائدنا العظيم لا يستسلم.. لعب أكثر من 120 دقيقة بدون توقف

الدوحة – الراية:
أعربَ مُدربُ مُنتخب كرواتيا عن سعادتِه بتأهلِ فريقِه للدور نصف النهائي بالفوز على البرازيل 4-2 بعد تعادلهما 1-1 في نهاية الوقت الإضافي (الوقت الأصلي صفر-صفر).
وتوجهَ داليتش إلى الشعب الكرواتي في تصريحات عقب المُباراة قائلًا: «تحلينا بالشجاعة.. سنواصل الذهاب بعيدًا. كرواتيا أظهرت أن بإمكانها الفوز والآن يجب أن تكونوا فخورين.. إنه إنجاز». كما أثنى داليتش بشكل كبير على النجم لوكا مودريتش وكذلك حارس المرمى دومينيك ليفاكوفيتش، قائلًا: مودريتش لعب أكثر من 120 دقيقة كقائد للفريق، وقادنا لانتصار عظيم، هو لاعب رائع لا يستسلم للإرهاق ويؤدي طَوال الوقت بنفس المستوى. وأضافَ لدى سؤاله عن سر التألق الهائل لمودريتش: الجدية والاحترافية، مودريتش لاعب رائع ورجل لبق يحظى بالاحترام والالتزام والانضباط في التدريبات، هو يعيش من أجل كرة القدم وها هو يجني ثمار ذلك، من الصعب أن نجدَ لاعبًا من هذا الطراز، وقد أثبت جدارته بشكل كبير. وتابعَ: قبل المونديال، قالوا إن زمنه قد انتهى ولكنه عاد بشكل رائع وها هو قاد كرواتيا للدور قبل النهائي، هو لاعب مُحترف وجاد وقادر على تحمل المسؤولية، ونحن نجني ثمار عمله أيضًا في المُنتخب.
كذلك أثنى داليتش على خط وسط المُنتخب الكرواتي بشكل عام، قائلًا: لدينا أفضل خط وسط في العالم، ونجحنا في أن نثبتَ ذلك، نجحنا في قطع الكرة واسترجاعها.
ولدى سؤاله عما إذا كان الحارس ليفاكوفيتش قد أحدث الفارق في المُباراة، أجاب قائلًا: نعم، بعض الفرص لمُنتخب البرازيل كانت سريعة وتصدينا لها بالحارس الذي كان مُتألقًا وأحدث الفارق بالفعل وأنقذنا، وأعطى اللاعبين أيضًا الثقة بالنفس وكان يُزعزع ثقة الخَصْم.

رئيس وزراء كرواتيا:جيل رائع من اللاعبين

شاركَ رئيس الوزراء الكرواتي أندريه بلينكوفيتش أمس في قمة دول جنوب الاتحاد الأوروبي في إسبانيا، لكنه لم ينسَ مُتابعة مُباراة منتخب بلاده في نهائيات كأس العالم، وقالَ بُعيد فوزه على نظيره البرازيلي إنه شارك في «الاجتماع الأكثر إثارة في أوروبا». وأضافَ في تصريح للصحفيين: إن مدينة أليكانته الإسبانية التي عُقدت فيها القمة بمُشاركة تسع دول من جنوب الاتحاد الأوروبي، «ستبقى إلى الأبد في قلبي».
وكشفَ بلينكوفيتش لبعض الصحفيين أنه تمكنَ من مُتابعة المُباراة أثناء فترات الاستراحة، وأن جميع القادة الآخرين «انضموا إليه لمُشاهدة ركلات الترجيح» على هاتفه المحمول. وتابعَ: «لقد كان الأمر لطيفًا جدًا».
وأردفَ الزعيم الكرواتي: «إنه شعور رائع، إنه جيل رائع من اللاعبين الكرواتيين». وهنأ رؤساء الدول والحكومات الآخرون، بمن فيهم الإسباني بيدرو سانشيز مُضيف الاجتماع، والفرنسي إيمانويل ماكرون، أندريه بلينكوفيتش أمام الصحافة بتأهل مُنتخب كرواتيا إلى نصف نهائي كأس العالم المُقامة في قطر.
وهنأه رئيس الوزراء البرتغالي أنتونيو كوستا «بروح رياضية للغاية» رغم أنه «في كل مرة تخسر فيها البرازيل، تشعر البرتغال بالحزن قليلًا»، بينما أعربَ رئيس الوزراء اليوناني كيرياكوس ميتسوتاكيس عن سروره ب «الاستقلالية الاستراتيجية الأوروبية.. في مجال كرة القدم» .
واستغلَ الرئيس ماكرون فترة راحة بين جلستين للانضمام إلى المسؤول الكرواتي ومُشاهدة المُباراة معه.

العلامات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
X