المحليات
صاحب السمو والرئيس شي جين بينغ عقدا جلسة مباحثات رسمية

قمة قطرية صينية بالرياض لتعزيز الشراكة الاستراتيجية

استعراض أبرز القضايا على الساحتين الإقليمية والدولية

تطوير العلاقات الاقتصادية والاستثمارية والطاقة والصناعة

صاحب السمو يجدد التهنئة للرئيس الصيني بإعادة انتخابه أمينًا عامًا للحزب الشيوعي الحاكم

الرئيس شي جين بينغ يهنئ صاحب السمو بالنجاح المتميز في تنظيم المونديال

الرياض – قنا:

عقد حضرة صاحب السمو الشيخ تميم بن حمد آل ثاني أمير البلاد المفدى، وفخامة الرئيس شي جين بينغ رئيس جمهورية الصين الشعبية الصديقة جلسة مباحثات رسمية، وذلك على هامش انعقاد قمة الرياض الخليجية الصينية للتعاون والتنمية، وقمة الرياض العربية الصينية للتعاون والتنمية في مدينة الرياض بالمملكة العربية السعودية.

وفي بداية الجلسة هنأ فخامة الرئيس الصيني سمو الأمير المفدى بمناسبة نجاح تنظيم بطولة كأس العالم FIFA قطر 2022، مشيدًا فخامته بحسن التنظيم، متمنيًا للعلاقات بين البلدين مزيدًا من التقدم والنماء.

ومن جانبه شكر سمو الأمير فخامة الرئيس الصيني على التهاني منوهًا سموه بأهمية أن تقام مثل هذه البطولات الرياضية الكبرى في العالم العربي وقارة آسيا. كما جدد سمو الأمير تهنئته لفخامة الرئيس الصيني بمناسبة إعادة انتخابه أمينًا عامًا للحزب الشيوعي الحاكم.

وجرى خلال الجلسة استعراض علاقات الشراكة الاستراتيجية التي تجمع البلدين الصديقين وأوجه تطويرها في شتى المجالات خاصة الاقتصادية والاستثمارية والطاقة والصناعة.

كما ناقش سمو الأمير وفخامة الرئيس الصيني أبرز القضايا على الساحتين الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك، وأبرز الموضوعات المدرجة على جدول أعمال القمتين.

حضر الجلسة سعادة الشيخ محمد بن عبدالرحمن آل ثاني نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الخارجية، وسعادة الشيخ سعود بن عبدالرحمن آل ثاني رئيس الديوان الأميري، وسعادة الشيخ محمد بن حمد بن قاسم آل ثاني وزير التجارة والصناعة، وعدد من أصحاب السعادة أعضاء الوفد الرسمي، كما حضر من الجانب الصيني الوفد المرافق لفخامة الرئيس الصيني، وعدد من كبار المسؤولين الصينيين.

العلامات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
X