اخر الاخبار

السفير التشيكي لدى الدولة: تطور هائل تشهده قطر في ظل سعيها لتنويع الاقتصاد وتطوير البنية التحتية


الدوحة – قنا

أكد سعادة السيد بيتر خالوبيتسكي، سفير جمهورية التشيك لدى الدوحة، أن تزامن اليوم الوطني للدولة، مع ذروة الحدث الرياضي العالمي كأس العالم FIFA قطر 2022، يعد بمثابة تذكير بأهمية الهوية الوطنية، كنقطة انطلاق طبيعية في بناء مجتمع حقيقي، يتسم بالإنسانية والتسامح والمسؤولية.
وقال سعادته، في تصريح خاص لوكالة الأنباء القطرية /قنا/: إن الرسالة الرئيسية لشعار اليوم الوطني للدولة لهذا العام “وحدتنا مصدر قوتنا”، جاءت لتذكير العالم بالحاجة الكبيرة إلى التغلب على الاختلافات الطفيفة في السعي نحو تحقيق التنمية المستدامة، ولا سيما توفير سبل العيش الكريمة واللائقة للجميع، دون النظر إلى الاختلافات العرقية أو الدينية أو الاختلاف في الخيارات المعيشية.
وأشاد سفير جمهورية التشيك لدى الدوحة بمستوى وتيرة التطور الذي شهدته قطر خلال الفترة الماضية، لافتا إلى أن دمج الموارد مع الحكمة أدى إلى تحقيق تقدم غير عادي في قطر، لا سيما في ظل تركيزها على التنوع الاقتصادي والاستدامة، من خلال الرقمنة، وتطوير البنية التحتية، وهو أمر مهم للغاية.
وفيما يتعلق بالعلاقات الثنائية بين دولة قطر وجمهورية التشيك، أكد سعادة السيد خالوبيتسكي أن هناك تقدما كبيرا في العلاقات بين البلدين، مشيرا إلى أن سفارة جمهورية التشيك في الدوحة تعمل بكامل طاقتها خلال الوقت الحالي، متوقعا أن يتم افتتاح سفارة دولة قطر لدى براغ خلال النصف الأول من 2023.
ولفت إلى أن هذه الخطوة ستعزز التعاون المشترك في مجالات متعددة، وتتيح اكتشاف المزيد من الفرص التجارية والاستثمارية بين البلدين، مذكرا في هذا السياق بزيارة حضرة صاحب السمو الشيخ تميم بن حمد آل ثاني أمير البلاد المفدى، إلى براغ في أوائل أكتوبر الماضي، ولقاء سعادة الشيخ محمد بن عبدالرحمن آل ثاني نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الخارجية في الدوحة مع سعادة السيد يان ليبافسكي وزير الخارجية في جمهورية التشيك.

العلامات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
X