الصفحة الرئيسية
كأس العالم FIFA قطر 2022..

ملتقى المؤلفين يسلط الضوء على كتاب /قطر رؤية وإرادة/

الدوحة – قنا

سلّط الملتقى القطري للمؤلفين الضوء على كتاب جديد ضمن فعالية /شذرات رياضية/ التي يقدمها عبر قناته على يوتيوب ومنصات التواصل الاجتماعي بهدف التعريف بأهم الكتب الرياضية في دولة قطر بالتزامن مع بطولة كأس العالم FIFA قطر 2022.
واستعرض الملتقى ضمن حلقة جديدة، كتاب /قطر رؤية وإرادة/ للخبير الاستراتيجي والأمني المستشار الكويتي خالد الصلال، حيث تحدث عن أهم ما جاء في إصداره خلال فيديو قصير تم بثه عبر قناة يوتيوب ومنصات التواصل الاجتماعي الخاصة بالملتقى.
وقال الصلال إن كتابه صدر مؤخراً عن دار الشرق وحاول من خلاله إبراز جميع إنجازات دولة قطر التي أبهرت العالم، مشيراً إلى أن الكتاب صدر في 10 فصول، عبارة عن سلسلة إنجازات متدرجة قدمتها قطر، وافتتحها بفصل عنوانه يتحدث عن ظهور الغاز وحفظ النعمة ثم القوة الذكية، وحصن الهوية، وبناء الإنسان، وقطر واحة الأمان، وكرامة البشر، وأنهى الفصول بآخر الأحداث في قطر وهي تحدي المونديال.
وأضاف أن قطر حاولت من خلال استضافتها للمحفل الرياضي الكبير إبهار العالم، وبدأت العمل الدؤوب والجاد منذ فوزها بالاستضافة في ديسمبر عام 2010.. مشيرا إلى أنه كان شاهداً على هذه الإنجازات بحكم إقامته في قطر منذ 2011، وقد رأى ضرورة توثيق ما شهده من “تقدم إعجازي” في مختلف القطاعات، مؤكداً أن قطر أحسنت استثمار النعمة ونجحت في تنويع مصادر الثروة وثبتت على القمة لأن كل شيء كان يسير وفق الخطط التي وضعتها القيادة الرشيدة في قطر فرسخت ثقلها الاقتصادي في الأسواق الدولية كمستثمر موثوق وناجح.
وأكد الصلال أن قطر من خلال ما أنجزته أثبتت للعالم أن العرب لا يعيشون على الهامش وأنهم قادرون على المنافسة والتفوق وهو ما ذكره في باب بعنوان “العرب لا يعيشون على الهامش” والذي أشار فيه إلى الأدوار التي لعبتها قطر على المستوى العالمي والإقليمي ما جعل الدوحة تشتهر بأنها عاصمة الدبلوماسية، حيث إنها تعاملت مع العديد من القضايا والملفات الساخنة ونجحت في حل كل التعقيدات.
وختم الصلال كتابه ومداخلته بالحديث عن الفصل العاشر والأخير من كتابه وعنوانه ” تحدي المونديال” وفيه استعرض نجاح قطر في أكبر التحديات وتجاوزها للحملات المغرضة التي تعرضت لها.

العلامات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
X