فنون وثقافة

إزاحة الستار عن «أعمال النجاح في قطر» بالنادي السويسري

الدوحة – قنا:

أزيح الستار بالنادي السويسري في الدوحة، عن العمل الفني «أعمال النجاح في قطر» بحضور عدد من السفراء والدبلوماسيين المُعتمدين لدى الدول، وإعلاميين وفنانين، بمناسبة بطولة كأس العالم FIFA قطر 2022.

وجاءَ العمل الفني للفنان السويسري ديفيد بفلوكي على شكل قارب تقليدي يتخذ عدة أشكال فنية طبقًا لزاوية الرؤية. واعتبر سعادة السيد إدغار دويريغ سفير سويسرا لدى دولة قطر، في كلمة ترحيبية بالضيوف، هذا العمل الفني تثمينًا للأعمال التي قامت بها اللجنة العُليا للمشاريع والإرث، ومُتابعة مُباريات المونديال، لافتًا إلى أن هذا الحدث الفني من أهم الفعاليات المُصاحبة لبطولة كأس العالم FIFA قطر 2022، حيث تم تقديم أعمال وعروض موسيقية، وهو التقاء بالثقافة السويسرية والقطرية.

وأثناء إزاحة الستار عن العمل الفني، قال الفنان دافيد بفلوكي: «من الجهة الأمامية للعمل الفني، يظهر لنا مُجسم كأس العالم، ومن الجهة الأخرى، نرى صقرًا باسطًا جناحيه بعينيه البراقتين، وعند تغيير زاوية الرؤية يظهر العمل الفني مثل الصدفة.. وعند الرؤية المباشرة للعمل من الأمام يبدو كوردة مُتفتحة زاهية الألوان».

جدير بالذكر أن الفنان السويسري دأب منذ سنوات على تقديم أعمال فنية بمناسبة المونديال، حيث عادة ما يوقع عليها نجوم المُستديرة الذين تأهلوا إلى نصف نهائي البطولة.

وكرس الفنان السويسري حياته الفنية، خلال 25 عامًا، للإبداع، وأصبح مُبتكرًا لما يقرب من 1500 عمل حتى الآن، بدءًا من الأشياء الصغيرة إلى المنحوتات بحجم الغرفة، إذ كانت إنجازاته في هذا الوقت رائعة: على الرغم من أنه ظل مُستقلًا تمامًا طوال حياته المهنية حتى الآن.

العلامات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
X