أخبار عربية
أضحت قِبلة ووجهة لكافة شعوب دول العالم

الدوحة عاصمة للسياحة العربية للعام 2023

آل شافي: قطر أثبتت قدرتها على التنظيم والإدارة وحُسن الاستضافة

الجامعة العربية: تنظيم قطر المتميز للمونديال رد على المُشككين

نجاح قطر في تنظيم المونديال يُعد نجاحًا للعرب

القاهرة – قنا:

قررَ المجلسُ الوزاري العربي للسياحة في دورته (25)، التي انعقدت أمس، بمقر الأمانة العامة لجامعة الدول العربية، اختيارَ الدوحة عاصمة للسياحة العربية للعام 2023. وفي مُداخلة، أمام المجلس الوزاري للسياحة، حول هذا الاختيار، وجهَ سعادة السيد سالم مبارك آل شافي مندوب دولة قطر الدائم لدى جامعة الدول العربية، الذي ترأس وفد الدولة في الاجتماع، الشكرَ للمجلس والمُنظمة العربية للسياحة ورئيسها الدكتور بندر بن فهد آل فهيد، على ما تم بذله من جهدٍ في هذا الخصوص. وقالَ سعادتُه: «إن اختيار الدوحة عاصمة للسياحة العربية للعام 2023، يثبت ويعكس، بكل صدق، المكانة التي تبوأتها الدوحة كقِبلة ووجهة لكافة شعوب دول العالم، خلال استضافتها بطولة كأس العالم FIFA قطر 2022، التي انطلقت فعالياتها في 20 نوفمبر الماضي، وتستمر حتى يوم 18 من شهر ديسمبر الحالي.

وأضافَ: إن دولة قطر أثبتت قدرتَها على التنظيم والإدارة وحُسن الاستضافة، مُشيرًا إلى أن مليارات البشر على وجه الكرة الأرضية من مُتابعي المونديال شاهدوا روح التسامح وحُسن المُعاملة، وكذلك كرم الضيافة الذي أظهرته الدولة، قيادةً وحكومةً وشعبًا، في التعامل مع مئات الآلاف من الجماهير، الذين أتوا من شتى بقاع الأرض، لحضور مُباريات كأس العالم، ما ساهم في دحض المزاعم والأكاذيب، التي روجت لها بعض الأطراف ذات الأجندات الخاصة، أن قطر غير قادرة على تنظيم المونديال. وأكدَ سعادتُه أن نجاح دولة قطر في تنظيم المونديال، هو نجاح للعرب جميعًا، لافتًا إلى أن اختيار الدوحة عاصمة للسياحة العربية للعام 2023 يُكرِّس هذا النجاح ويؤصله، ويُمثل تقديرًا للجهود الجبارة التي بذلتها الدولة، لبلوغ هذه المكانة المرموقة بشهادة الجميع. من جانب آخر، نوّهت جامعة الدول العربية، أمس، بالتنظيم المُتميز لبطولة كأس العالم FIFA قطر 2022، معتبرة أنه يُعد ردًا على المُشككين في قدرة دولة عربية على تنظيم هذا الحدث الرياضي العالمي.

جاء ذلك في كلمة للأمانة العامة لجامعة الدول العربية ألقاها الدكتور بهجت أبو النصر، مُدير إدارة النقل والسياحة بالجامعة في الجلسة الافتتاحية لاجتماع الدورة الـ 25 للمجلس الوزاري العربي للسياحة.

وقالَ أبو النصر: «لا يفوتني أن أتوجهَ بالتهنئة لدولة قطر على التنظيم المُتميز لكأس العالم والذي كان بمثابة رد على المُشككين في قدرة دولة عربية على تنظيم هذا الحدث العالمي المهم».

وانطلقت فعاليات المؤتمر أمس، وتستمر على مدار يومين بمقر الجامعة العربية، بمُشاركة وفدٍ من دولة قطر يترأسه سعادة السيد سالم مبارك آل شافي مندوب دولة قطر الدائم لدى جامعة الدول العربية.

العلامات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
X