اخر الاخبار

 فابيو كابيلو يرجع قوة المنافسة في المونديال للتوقيت الشتوي للبطولة

الدوحة – قنا:

أرجع المدرب الإيطالي “فابيو كابيلو” قوة المنافسة في كأس العالم FIFA قطر 2022، إلى توقيت إقامة البطولة في فترة الشتاء على عكس النسخ الماضية التي أقيمت في فترة الصيف.
وقال “كابيلو” الذي درّب منتخبات إنجلترا وروسيا سابقاً بالإضافة إلى العديد من الأندية الأوروبية على غرار ريال مدريد ويوفنتوس وميلان وروما: “إن المستويات القوية تعود إلى أن اللاعبين في أفضل حالاتهم البدنية والفنية في هذا التوقيت من الموسم”.
وأضاف: “إن تعرض منتخبات قوية في تاريخ كأس العالم للخسارة مثل ألمانيا وإسبانيا والأرجنتين وفرنسا /حامل اللقب/ يؤكد بوضوح أن نسخة كأس العالم في قطر تخدم كرة القدم عموماً وتلغي الفوارق بين المنتخبات بسبب توقيتها وبيئة التنافس فيها، حيث يمر اللاعبين بأفضل مردود بدني وجاهزية معنوية ونفسية في هذه الفترة من الموسم، ما انعكس على مستوياتهم في المباريات وأدائهم”.
وتابع في تصريحات صحفية اليوم/ الخميس/: “إن قوة المنافسة تشعل الحماس في كرة القدم وتقدم تجارب مميزة لتاريخ اللعبة، وهو أمر مطلوب لتطوير كرة القدم وزيادة شعبيتها حسب توجهات الاتحاد الدولي لكرة القدم FIFA”، مشيراً إلى أن “توقيت البطولة في الشتاء خدم كل المنتخبات وجماهيرها في متابعة مباريات مثيرة وحافلة بالقوة والإثارة، وأن ذلك الأمر لم يكن ليحدث في فترة الصيف التي يكون فيها اللاعبون مُنهكون من طول التنافس في الموسم، وبالتالي لا يظهرون كل ما عندهم من مردود بدني في الملعب”.
وأثنى “كابيلو” على التنظيم القطري للبطولة من جميع النواحي وقال: “إنها بطولة مثالية في كل تفاصيلها وسيظهر ذلك جلياً في المباراتين المتبقيتين /تحديد المركز الثالث ومباراة النهائي/ ، حيث ستحفلان بالإثارة والتنافس وسيستمتع العالم بمنافسة قوية تنتهي برفع كأس العالم على يد منتخب واحد”.
وأبدى كابيلو، المعروف بقوة شخصيته في ملاعب كرة القدم، إعجابه الشديد بمنتخب المغرب والمستوى المميز الذي قدّمه في المونديال وقال: “إنه يضم لاعبين على مستوى مهاري وبدني عال، كما أنهم يلعبون بروح معنوية عالية”، كما أشاد باللاعب سفيان امرابط لاعب الوسط الذي أجاد في البطولة بصورة مميزة قائلاً إنه يذكّره بلاعب وسط المنتخب الإيطالي السابق جينارو غاتوزو الذي كان سبباً في تتويج إيطاليا بكأس العالم 2006 بألمانيا.

العلامات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
X