المحليات
عبر باقة من الأنشطة الترفيهية والعروض المسرحية والمسابقات الثقافية

مراكز قطر الخيرية لتنمية المجتمع تحتفل باليوم الوطني

الهاجري: فعاليات تعزز الهُويَّة الوطنية وقيم الولاء والانتماء

الدوحة الراية:

في إطارِ احتفالاتِها باليومِ الوطني لدولة قطر، تواصلُ قطرُ الخيريةُ، تحتَ إشرافِ مركز الخور لتنمية المجتمعِ التابعِ لها، تنظيمَ فعالياتها التي تشملُ باقةً من الأنشطة الترفيهيَّة والعروض المسرحيَّة والمسابقات الثقافية والأركان المُتعددة التي تناسبُ مُختلفَ الأعمار من الأطفال والكبار والأُسر. وتأتي هذه الفعالياتُ المقامة بالخور بهدف تعزيزِ قيمةِ الولاء والانتماء للوطن، وتوفير الفرص لأفرادِ المُجتمع للتعرُّف على تاريخِهم وإرثِهم الوطني العريق، بالإضافة إلى إبراز دور قطر الخيرية في تعزيزِ هذه القيمِ، وتعزيزِ الشراكات مع مُختلف الجهات. وتشتملُ فعالياتُ اليوم الوطني على العرضة القطريَّة، والمُسابقات على المسرح للأطفال والجمهور، بالإضافةِ إلى العديدِ من الأركانِ للأطفالِ، منها ركن التلوين الذي يشمل رسوماتٍ عن معالم قطر والمونديال، وركن المجسمات عن مشاريع قطر الخيريَّة، حيث يصنعُ الأطفال مجسمات من الورق عنها، وركن مسرح العرائس ومسرحيات عن الثقافة والعادات القطرية، وركن الرسم على الوجه والحناء، فضلًا عن الألعاب التي تعزز العمل الجماعي، وفقرة زهرات فلسطين، والدبكة الفلسطينية، وفقرة الجاليات. وتشهد الفعاليات التي تنظمُها بالتعاون مع مركز شباب سميسمة والظعاين، وشركة الريَّان للمياه المعدنية، تجاوبًا كبيرًا من قبل الأطفال وأسرهم في أجواء من المتعة والفائدة والمنافسة وحب الوطن. وقالَ السيد عبد الرحمن الهاجري مدير إدارة البرامج وتنمية المجتمع بقطر الخيرية: «تأتي هذه الفعاليات من قطر الخيرية انطلاقًا من اهتمامها بالموروث الوطني والثقافي وتعزيز الهُوية الوطنية»، مُضيفًا: إنَّ الأركان المتعددة والعروض على المسرح التي تُنظم ضمن الفعاليات تهدفُ إلى تعزيز قيمة الولاء والانتماء والإخلاص في العمل للوطن لدى النشء والأطفال والأسر المشاركة وأفراد المجتمع.

ونالت الفعالياتُ إعجابَ الحضور والجمهور من المجتمع بالخور، حيث قالَ السيد خليفة سلمان المهندي: «إنَّ هذه الفعاليات تعزز وتنمِّي رُوحَ حب الوطن»، مُشيدًا بالجهود الملموسة لقطر الخيرية في تنظيمِ البرامجِ الثقافيةِ والدينيَّة والتوعويَّة والاجتماعيَّة، وفي مساعدة الأُسر ذاتِ الدخل المحدود في الخور في مواسمَ متعددةٍ مثل رمضان والأضاحي. من جهتِه، شكرَ السيد محمد بن حميد الشهواني، قطرَ الخيرية على تنظيم فعاليات اليوم الوطني بالخور والتي وفرت الفرصة لأهل المنطقة للمشاركة في فرحة اليوم الوطني. بدورهم، أعربَ الأطفالُ المُشاركون عن إعجابهم بالأنشطة ضمن الفعاليات، حيث قالت الطالبة فرح اليافعي: تزيدُ الفعالية من معرفتِي بالموروث الشعبي القطري الذي قُدَّم في أجواء ممتعة.

مركز الريان

وينتظر أن يقومُ مركزُ قطر الخيرية لتنمية المجتمع بالريان اليوم بتنظيم فعاليات لفئة المُنتسبين للمركز من قادة وقائدات المُستقبل وأمهاتهم بمناسبة اليوم الوطني لدولة قطر، حيث تضم الفعالية 5 أركان تفاعليَّة متنوعة وورشًا عملية ومسابقات تفعل جانبَ المواطنة والثقافة وتعزز القيم.

العلامات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
X