اخر الاخبار
بعد تعليقه حسابات صحفيين ..

الاتحاد الأوروبي يهدد مالك تويتر

بروكسل  – قنا:

هدد الاتحاد الأوروبي، المالك الجديد لشركة تويتر للتواصل الاجتماعي إيلون ماسك، بفرض “عقوبات قريبا”، بعد تعليق حسابات صحفيين على شبكة /تويتر/.
وعبرت المفوضية الأوروبية، اليوم، عن قلقها إزاء تعليق حسابات بعض الصحفيين على /توتير/.
وقالت فيرا جوروفا نائبة رئيسة المفوضية الأوروبية إن “الأنباء عن التعليق التعسفي لحسابات صحفيين على تويتر مقلقة”، مذكرة بأن القانون المتعلق بالخدمات الرقمية الذي يفترض أن يطبق على مجموعات التكنولوجيا العملاقة، الصيف المقبل، “يفرض احترام حرية الإعلام والحقوق الأساسية”.
وأضافت “يجب أن يدرك إيلون ماسك ذلك”، مشيرة إلى أن “هناك خطوطا حمراء وهناك عقوبات قريبا”.
وعلق موقع تويتر، أمس الخميس، حسابات صحفيين كتبوا عن منصة التواصل الاجتماعي “تويتر” ومالكها إيلون ماسك، من بينهم صحفيون يعملون في “نيويورك تايمز” و”واشنطن بوست” و”سي إن إن” و”فويس أوف أمريكا”، ومؤسسات أخرى، وفقا لوكالة أسوشيتد برس الإخبارية الأمريكية.
ولم تشرح الشركة للصحفيين سبب تعليق الحسابات، لكن ماسك اتهم الصحفيين بمشاركة معلومات خاصة حول مكان وجوده والتي وصفها بأنها “إحداثيات اغتيال بشكل أساسي”، ولم يقدم أي دليل على هذا الادعاء، وفقا للوكالة.
وقد أثار هذا التعليق موجة غضب، بسبب تعهدات سابقة لماسك بأنه سيجعل /تويتر/ ملاذا لحرية التعبير، منذ أن عرض شراء الشركة، قائلا إنه ضد الرقابة التي تتجاوز القانون.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
X