الراية الرياضية
ديديه ديشامب مدرب منتخب فرنسا:

حالفهم الحظ ويستحقون اللقب

حزين للخسارة.. والقادم أفضل لكرة القدم الفرنسية

متابعة- حسام نبوي:
أعربَ ديديه ديشامب مدرب المُنتخب الفرنسي عن حزنه من الخسارة التي تلقاها فريقُه في نهائي كأس العالم أمام المنتخب الأرجنتيني. وقال ديشامب خلال المؤتمر الصحفي عقب اللقاء: أعرب عن أسفي من الخسارة، لعبنا مباراة كبيرة، ولكن لم يحالفنا التوفيق، رغم البداية غير الجيدة عدنا بقوة للمباراة، وتمكنَّا من تعديل النتيجة، وكنا نتمنَّى أن يبتسم لنا الحظ في ركلات الترجيح، ولكن هذا لم يحدث.
وأضافَ قائلًا: لم أكن أشك في قدرة اللاعبين على بدء المباراة، رغم ضيق الوقت أربعة أيام فقط بين مباراة نصف النهائي ومباراة النهائي، وهذا ليس عذرًا، فنحن لم نلعب بكامل طاقتنا التي عهدنا اللعب بها، لهذا السبب لم نلعب جيدًا في الدقائق الأولى.
وبسؤاله عن التغييرات الفنية في المباراة قال: كانت اختيارات وقرارات تكتيكية، لأننا رأينا أنه تنقصنا الطاقة في الملعب وكنا نحاول أن نحسّن من الأداء.
وبسؤاله عن القرارات التحكيمية، قال: كنت أودُّ ألا أُسأل هذا السؤال: القرارات التحكيمية في كل مباراة، الأرجنتين حالفهم الحظ قليلًا لم يتم مساعدتهم بقرارات، لا أريد أن أنتقص من أداء الأرجنتين، يستحقون اللقب فهم خرجوا منتصرين من المباراة.
وحول مصيره مع المُنتخب، قال: « ليس هذا أول سؤال لي بهذا الشأن، بكل تأكيد أنا حزين للاعبين والكادر وسأقابل رئيس الاتحاد وبعدها سأجيب عن السؤال. وبالحديث عن كيليان مبابي، قال: « أرقام قياسية كُسرت، وكيليان وضع بصمته على النهائي ولكن للأسف لم يخرج بالنتيجة التي كان يأمل أن يخرج بها. وعن مستقبل كرة القدم الفرنسية والجيل الشاب بالمُنتخب وما يمكن أن نتوقعه منه، قال ديشامب: فرنسا لديها الكثير من الإمكانات لأن لدينا عددًا كبيرًا من اللاعبين الذين يمكن الاختيار بينهم، لدينا قوة كامنة في كرة القدم الفرنسية، والحفاظ على روح الفريق أمر هام، وأنا لست قلقًا، ومتفائل بشأن المستقبل، لاعبونا تمرَّسوا في العديد من المباريات الدولية، وأمامهم شوط كبير ليقطعوه مع المنتخب. واختتم قائلًا: « قدمنا بطولة تاريخية كنا نتمنى أن نتوجها باللقب، ولكن لم نتمكن من تحقيق ذلك، فلم يحالفنا التوفيق، ولم نتمكن من إسعاد الجماهير الفرنسية، لكننا سنبني على تلك المشاركة من أجل العودة أكثر قوة عام 2026.

العلامات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
X