المحليات
رئيس الشورى يجتمع مع رئيس المجلس الوطني الاتحادي

قطر والإمارات تعززان التعاون البرلماني

تعزيز تنسيق المواقف في المحافل البرلمانية الإقليمية والدولية

الدوحة – قنا:

اجتمعَ سعادة السيد حسن بن عبدالله الغانم رئيس مجلس الشورى، أمس، مع سعادة السيد صقر غباش رئيس المجلس الوطني الاتحادي بدولة الإمارات العربية المُتحدة الشقيقة، والوفد المُرافق له، الذي يزور البلاد حاليًا لحضور المُباراة النهائية لبطولة كأس العالم FIFA قطر 2022.

وفي بداية الاجتماع، رحب سعادة رئيس المجلس، بسعادة رئيس المجلس الاتحادي الإماراتي وأعضاء الوفد، مُنوهًا بالعلاقات الأخوية القائمة بين البلدين الشقيقين. من جانبه، توجهَ سعادة رئيس المجلس الوطني الاتحادي بدولة الإمارات العربية المُتحدة، بالتهنئة لدولة قطر على نجاح استضافة بطولة كأس العالم FIFA قطر 2022، مُشيدًا بالتنظيم المُبهر والمُتميز للبطولة التي تُقام للمرة الأولى في المنطقة العربية.

كما تقدمَ سعادتُه بالتهنئة لدولة قطر، أميرًا وحكومةً وشعبًا، بمُناسبة اليوم الوطني للبلاد 18 ديسمبر، مُعبرًا عن إعجابه بما تشهده دولة قطر من نهضةٍ وتقدمٍ في شتى المجالات، ومُتمنيًا لها مزيدًا من التقدم والنمو والازدهار.

وجرى خلال الاجتماع استعراضُ العلاقات الأخوية بين البلدين، وأوجه التعاون القائمة في المجال البرلماني، وسبل تعزيزها.

وأكدَ الجانبان على ضرورة تعزيز تنسيق المواقف بينهما في المحافل البرلمانية الإقليمية والدولية بما يُحقق مصالح وتطلعات الشعبين الشقيقين، ويدعم مصالح دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية.

حضرَ الاجتماعَ عددٌ من أصحاب السعادة أعضاء ومسؤولي مجلس الشورى، والوفد المُرافق لسعادة رئيس المجلس الوطني الاتحادي.

العلامات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
X