الراية الرياضية
كيليان يسجل حضوره القوي بتألقه اللافت في النهائي التاريخي

مبابي يقتنص الحذاء الذهبي

وضع بصمته في قطر ب8 أهداف.. ورفع رصيده في النهائيات إلى 12

عادل الإنجليزي جيوف هورست بالهاتريك الصامد من مونديال 1966

متابعة- فريد عبدالباقي:
تُوِّجَ كيليان مبابي، مهاجمُ مُنتخبِ فرنسا لكرة القدم ونادي باريس سان جيرمان الفرنسي، هدافًا لمونديال قطر برصيد 8 أهداف، وذلك بعد أن فض الشراكة بينه وبين زميله في نادي باريس سان جيرمان الفرنسي ليونيل ميسي قائد منتخب الأرجنتين الذي سجل 7 أهداف.
عادل مبابي رقم اللاعب الإنجليزى جيوف هورست الذي سجل ثلاثة أهداف «هاتريك» في نهائي مونديال 1966، حيث تمكن هورست من تسجيل «هاتريك» ضد منتخب ألمانيا الغربية، في المباراة التي انتهت بفوز إنجلترا (4-2).
وبحسب شبكة «سكواكا» للإحصائيات، فإنَّ مبابي هو ثاني لاعب في تاريخ كأس العالم، يسجل في نهائيين متتاليين للمونديال، بعد البرازيلي فافا في نسختي 1958 و1962.
وأضافت الشبكة أنَّ مبابي البالغ من العمر (23 عامًا و363 يومًا)، هو أصغر لاعب في التاريخ يصل إلى 12 هدفًا في كأس العالم.
كما يعتبر مبابي أول لاعب يسجل هدفين في نهائي المونديال، منذ عام 2002 في مونديال كوريا واليابان عندما فعلها رونالدو الظاهرة في شباك ألمانيا.
أما شبكة «أوبتا» للإحصائيات، فقد أشارت إلى أن مهاجم باريس سان جيرمان سجل 8 أهداف في كأس العالم 2022، وهو أعلى رصيد يصل إليه أي لاعب في نسخة واحدة من البطولة، منذ مونديال كوريا واليابان 2022 (الظاهرة رونالدو 8 أهداف).
كما وضع مبابي اسمه بجانب 4 أساطير فقط في تاريخ اللعبة، سجلوا 3 أهداف في المباريات النهائية لكأس العالم، وهم: الإنجليزي جيوف هورست، والفرنسي زين الدين زيدان والبرازيليان فافا وبيليه.

العلامات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
X