الراية الرياضية
خلال اجتماعه مع رؤساء الأجهزة في الأندية

اتحاد السلة يناقش رزنامة الموسم الجديد

اقتراح بمشاركة منتخب الناشئين في دوري الرجال

متابعة- فريد عبدالباقي:
عُقدَ مساء أمس في مقر اتحاد السلة اجتماعٌ مع رؤساء الأجهزة في الأندية جرى خلاله مناقشة رزنامة الموسم الرياضي الجديد 2022-2023 ومناقشة دراسة حول مشاركة منتخب الناشئين في مسابقة دوري الرجال، بالإضافة إلى مسابقة 3×3 لكل الفئات السنية للموسم الرياضي 2022-2023 والتي سيُحدد موعدها قريبًا.
ترأس الاجتماعَ سعدون صباح الكواري أمين السر العام، ومعه ناصر عجلان الكعبي أﻣﻴﻦ اﻟﺴﺮ اﻟﻤﺴﺎﻋﺪ، وعبدالرحمن الهتمي عضو مجلس الإدارة.
ومن المتوقع أن يستضيف اتحاد السلة التصفيات التمهيدية المؤهلة لتصفيات كأس آسيا 2025، وبطولة كأس آسيا للناشئين «تحت 16 سنة»، بالإضافة إلى تنظيم الدوري العالمي لمنافسات 3×3 لكرة السلة في شهر يوليو، وبطولة الخليج لمنافسات 3×3.
ومن المقرر أن تنطلق منافسات الموسم الجديد، السبت المقبل، وذلك بإقامة تصفيات كأس قطر باكورة الموسم الجديد، حيث تقام مباراتان، يلتقي في الأولى الخور مع الريان، في ال5:30 مساءً، والثانية العربي مع قطر في ال7:30 مساءً، وتقام المباراتان على صالة الغرافة، والفائز من لقاء الخور والريان يلتقي مع الشمال في ال5:30 مساء الأربعاء 11 يناير، على صالة نادي الريان.
وكانَ اتحادُ السلة كشف عن طريق كأس قطر لكرة السلة، وذلك بحسب قرعة البطولة التي أسفرت عن وقوع السد والوكرة والفائز من لقاء الخور والريان، في المرحلة الأولى، والفائز من لقاء الشمال مع الخور أو الريان (في المرحلة الثانية) من (التصفيات)، وجاء في المجموعة الثانية، الغرافة والأهلي والفائز من لقاء العربي وقطر من (التصفيات).
وتقام المباراة النهائية على صالة نادي الغرافة في ال6:30 مساء الأربعاء الأول من فبراير المقبل.
حدَّد اتحاد اللعبة موعدًا لانطلاق مباريات الدوري العام لكرة السلة اعتبارًا من الأربعاء الأول من مارس المقبل بمشاركة 9 أندية، وهي: السد، والغرافة، والريان، والعربي، والوكرة، والأهلي، والشمال، والخور، وقطر.
وكشفت لجنةُ المسابقات عن موعدِ انطلاق مهرجانات البراعم السبت المقبل.

العلامات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
X