اخر الاخبار

الذهب يرتفع بنحو 0.6 بالمئة ويسجل أعلى مستوياته في ثمانية شهور

لندن – قنا :

سجلت أسعار الذهب، اليوم، أعلى مستوياتها في ثمانية شهور، بدعم رئيسي من انخفاض سعر صرف الدولار عقب انتعاش آمال المستثمرين بإبطاء مجلس الاحتياطي الاتحادي (البنك المركزي الأمريكي) وتيرة رفع أسعار الفائدة خلال الفترة المقبلة.
وارتفع الذهب في العقود الفورية بنحو 0.6 بالمئة ليسجل 1876.39 دولار للأوقية /الأونصة/، كما ارتفع سعر الذهب في العقود الأمريكية الآجلة بنحو 0.7 بالمئة ليصل إلى 1882.40 دولار.
وسجل سعر صرف الدولار انخفاضا بنحو 0.7 بالمئة ووصل إلى أدنى مستوى له في سبعة شهور، الأمر الذي جعل من الذهب أقل كلفة على المشترين بالعملات الأخرى، فيما اقتربت عوائد سندات الخزانة الأمريكية القياسية لأجل عشر سنوات من أدنى مستوى في ثلاثة أسابيع.
وقفزت أسعار الذهب بنحو 2 بالمئة تقريبا بنهاية جلسة يوم الجمعة الماضي بعد أن أظهرت البيانات نموا معتدلا في الأجور في الولايات المتحدة وانكماشا في نشاط قطاع الخدمات الأمريكي في شهر ديسمبر الماضي.
وزاد سعر الفضة في العقود الفورية بنحو 0.4 بالمئة ووصل إلى 23.91 دولار للأوقية، فيما انخفض البلاتين بنحو 0.3 بالمئة إلى 1087.25 دولار، كما انخفض البلاديوم بنحو 1.6 بالمئة ليصل إلى 1775.84 دولار.

العلامات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
X