الراية الإقتصادية
خلال منتدى دافوس

«ترويج الاستثمار» تستعرض التنويع الاقتصادي

دافوس- قنا:

سلَّطت وكالةُ ترويج الاستثمارِ في قطرَ، الضوءَ على آفاق وسبل التنويع الاقتصادي والتنمية، والتحديات التي تواجه صانعي السياسات في بناء مستقبل يشهد انخفاضًا عالميًا في الانبعاثات الكربونية، خلال جلسة نقاش عُقدت أمس على هامش أعمال المنتدى الاقتصادي العالمي، المُنعقد حاليًا بمدينة «دافوس» السويسرية. وشارك سعادةُ الشيخ علي بن الوليد آل ثاني الرئيس التنفيذي لوكالة ترويج الاستثمار في قطر، إلى جانب مجموعةٍ من المتحدثين، في الجلسة التي حملت عنوان «التنويع الاقتصادي والتنمية: كيف تسهم الطاقة في دعم التوسع الاقتصادي» ، وقادتها الوكالة بالشراكة مع صحيفة «وول ستريت جورنال».

وتناولَ المتحدثون الحاجة الملحة لاستدامة الأعمال، ومدى قيمة استراتيجيات النمو المُتخصصة على غرار تطوير البنية التحتية، والنهوض بمستوى التعليم، وتطوير قطاعات جديدة كالرعاية الصحية، والضيافة، والرياضة.

ويعدُّ منتدى «دافوس 2023» الذي يعقد هذا العام تحت شعار «التعاون في عالم مجزأ»، منبرًا مُهمًا يتيح لقادة الدول والشركات والمجتمع المدني المشاركة في حوار بنَّاء وتبادل الأفكار، بهدف التصدي للتحديات العالمية، وإيجاد الحلول الفعالة للقضايا المطروحة من خلال التعاون بين القطاعَين العام والخاصّ.

وتعقدُ دورةُ هذا العام خلال الفترة من 16- 20 يناير، بحضورِ نخبةٍ من قادة الدول والاقتصاديين ورجال الأعمال، وتعتبر الأولى منذ ظهور وباء «كوفيد-19» التي تعقد في الموعد المعتاد للمنتدى بمنتصف يناير من كل عام. تُشرف وكالة ترويج الاستثمار في قطر (IPA Qatar) على أنشطة ترويج الاستثمار تحت العلامة التجارية «Invest Qatar»، وتعمل كمظلة وطنية لجذب الاستثمار الأجنبي المباشر. ومن خلال تنسيقها الوثيق مع منصات الترخيص القطرية، تُساعد وكالة ترويج الاستثمار في قطر الشركات على تعزيز طموحاتها، وتحقيق النجاح على المدى الطويل، عبر تقديم الدعم، والمشورة، والخبرة اللازمة.

تهدف وكالةُ ترويج الاستثمار في قطر إلى تسليط الضوء على دولة قطر كوجهة استثمارية استثنائية، وتعريف المستثمرين الدوليين بفرص الأعمال المربحة، فضلًا عن دفع عجلة التنمية الاقتصادية للدولة، وتحقيق أهداف التنويع الاقتصادي.

العلامات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
X