الراية الرياضية
بمشاركة نخبة من العدائين الدوليين والآلاف من أفراد المجتمع المحلي

أرقام قياسيَّة في ماراثون الدوحة

Ooredoo سعيدة بالنجاح الكبير والجوائز تبلغ حاجز المليون ريال قطري

المسار الجديد يمر بالمعالم البارزة في الدوحة ويعد الأكثر ملاءمة للمتسابقين

الدوحة- الراية:

اختتمتْ فعالياتُ ماراثون الدوحة من Ooredoo في نسخته الحادية عشرة، وأعلنت Ooredoo أن نسخة هذا العام قد حققت نجاحًا استثنائيًا وسجلت أرقامًا قياسية.

وشهد الماراثون هذا العام حجم مشاركة غير مسبوق، إذ تم حجز جميع الأماكن المخصصة للمشاركة مسبقًا وبلغ عدد المشاركين أكثر من 8000 متسابق في مختلف فئات سباقات الماراثون، ابتداءً من فئة 1 كم للأطفال وصولًا لفئة الماراثون الكامل بمسافة 42.2 كم. وضمت قائمة الجهات الراعية لماراثون الدوحة من Ooredoo كلًا من قطر للسياحة وكيو أوتو وHolding Group ضمن فئة الراعي البلاتيني، والخطوط القطرية ومجموعة شاطئ البحر ضمن فئة الراعي الذهبي، وشركة قطر للتأمين وسبيتار ومياه الريان وكيومنيكيشن في فئة الراعي الفضي.

أطلق الشيخ علي بن جبر آل ثاني، الرئيس التنفيذي لOoredoo، شارة بدء سباق الماراثون لفئة النخبة في ال6:15 صباح أمس، بحضور محمد عيسى الفضالة، رئيس الاتحاد القطري لألعاب القوى، وعدد من كبار المسؤولين في Ooredoo وجمع غفير من المشاركين ضم نخبة من أبرز العدّائين الدوليين المُحترفين وأفراد المُجتمع المحلي.

وإلى جانب المشاركين في الماراثون، حضر فعاليات الماراثون العديد من الجماهير والزوار الذين استمتعوا بفعاليات ترفيهية متنوعة في قرية الماراثون، والتي ضمت العديد من أكشاك المطاعم والمقاهي.

وأُقيم الماراثون هذا العام في مسار جديد يدمج بين الواجهة البحرية والمعالم البارزة في الدوحة ويعد الأكثر ملاءمة للعدَّائين على الإطلاق إذ يضم المسار الجديد عددًا أقل من المنعطفات والالتفافات ويسهل على المشاركين الاستمتاع بالجري بشكل انسيابي. وبدأ مسار السباق من المنصة الأميرية في الكورنيش مرورًا بكتارا ولوسيل ومن ثم العودة إلى الكورنيش.

ونجح العديد من العدّائين المحترفين المشاركين في الماراثون في تسجيل أرقام قياسية جديدة على المستوى الشخصي من حيث زمن إنهاء السباق، فقد فاز العداء المغربي محسن أوطلحة بالمركز الأول عن فئة الرجال بزمن 2:06:49 ساعة، فيما جاء العداءان الكينيان غيفن كيريتش وفيكتور كيبتشيرشير في المركزين الثاني والثالث، بزمن 2:06:52 ساعة و2:06:54 ساعة على التوالي.

وفي فئة السيدات، فازت الإثيوبية ميسريت بيليتي بالمركز الأول في الماراثون محققةً زمنًا قدره 2:20:45 ساعة، وجاءت في المركز الثاني جيسا موكونين من بروناي بزمن 2:32:02 ساعة،

وفي الماراثون المفتوح، فاز البريطاني مايكل كالينبيرجر بالمركز الأول بزمن 2:23:02 ساعة، فيما فازت بذات السباق عن فئة السيدات الأمريكية آبيجيل كيبمر بزمن 3:04:00.

وفي فئة الأدعم الخاصة بالمتسابقين القطريين، فاز عبدالله فهد الزراع بالمركز الأول محققًا زمنًا قدره 2:48:21 ساعة، فيما فازت رابعة المصلح بالمركز الأول عن فئة السيدات وأنهت السباق بزمن 3:50:55 ساعة.

وفي نصف الماراثون، فاز المغربي أنور الغوز بالمركز الأول بزمن 1:03:23 ساعة، وفازت الأوكرانية تيتيانان بيدونيا بالمركز الأول عن فئة السيدات بزمن 1:08:53 ساعة.

وتوَّجَ الشيخ علي بن جبر آل ثاني الفائزين بالماراثون عن فئة النخبة، فيما تسلم الفائزون عن باقي الفئات الميداليات ووزعها عليهم محمد عيسى الفضالة، وصباح ربيعة الكواري، مدير إدارة العلاقات العامة في Ooredoo.

وبلغَ مجموعُ جوائز الماراثون هذا العام حوالي مليون ريال قطري، وتم توزيعها على الفائزين بمختلف الفئات. فيما حصل جميع المتسابقين الذين أكملوا مسافة السباق ضمن فئتهم على ميدالية تشجيعية.

وقدَّمت كيو أوتو، الراعي البلاتيني للماراثون، سيارة SUV فولكس واجن T-Roc من خلال سحب عشوائي ضم جميع المتسابقين الذين وصلوا إلى خط النهاية ضمن فئات 5 و10 و21 كم والماراثون الكامل.

الشيخ علي بن جبر آل ثاني:

فخورون بالنجاح الكبير للسباق

قالَ الشيخُ علي بن جبر آل ثاني، الرئيس التنفيذي لOoredoo: «فخورون بالإعلان عن تحقيق ماراثون الدوحة من Ooredoo النجاحَ الكبيرَ هذا العام، بل إن نسخة هذا العام كانت استثنائية من خلال تسجيل رقم قياسي جديد لعدد المشاركين، إضافة إلى إقامتها في مسار جديد ومشاركة عدد كبير من العدّائين الدوليين البارزين الذين نجحوا في إنهاء الماراثون بأزمنة قياسية جديدة لهم على المستوى الشخصي. سعداء بهذا النجاح الرائع الذي يحققه الماراثون عامًا بعد عام، ونعتز بشراكتنا مع الاتحاد القطري لألعاب القوى في تنظيم الماراثون، ولا ننسى الدعم الكبير الذي قدمته الجهات الراعية للماراثون، ونتوجه بالشكر الجزيل لجميع شركائنا وللجهات الراعية على مساهمتهم في نجاح الماراثون. والحقيقة أن الماراثون هذا العام كان تجربة رائعة لجميع المشاركين.

محمد عيسى الفضالة:

نعتزُّ بشراكتنا المميزة مع Ooredoo

قالَ محمَّد عيسى الفضالة، رئيس اتحاد ألعاب القوى: «نعتزُ بالنجاحِ الكبيرِ الذي حققه الماراثون مجددًا هذا العام، ونعتزُ بشراكتنا المُميزةِ مع Ooredoo في إقامة هذا الحدث الذي أصبح أبرز وأهم الأحداث الرياضية التي تقام في دولة قطر كل عام، بل إن الماراثون أصبح حدثًا مهمًا على المستوى الدولي من خلال المشاركة الكبيرة للعديد من العدَّائين المُحترفين، وهذا يعزز مكانة دولتنا قطر كوجهة مثالية لإقامة واستضافة الأحداث الرياضية بمختلف المستويات والصُعُد، ونهنئ جميع الفائزين على النتائج الرائعة التي حققوها ونشكر جميع من ساهم في نجاح هذا الحدث الرياضي البارز. والشكر موصول ل Ooredoo وجميع الجهات الداعمة والراعية للماراثون».

العلامات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
X