كتاب الراية

من الواقع.. انتهاء بقاء حاملي بطاقة «هيَّا» في قطر

نقدر الجهود التي بذلتها لجنة أمن بطولة كأس العالم FIFA قطر 2022

تنتهي اليومَ الإثنين المهلةُ التي حددتها الجهاتُ المختصةُ في الدولةِ لحاملي بطاقة «هيَّا» الخاصة ببطولة مونديال كأس العالم فيفا قطر 2022 التي انتهت الشهر الماضي.

كانت وزارةُ الداخلية قد أعلنت في سبتمبر من العام الماضي، عن إجراءاتِ وضوابط الدخول والخروج من وإلى دولة قطر خلال بطولة كأس العالم FIFA قطر 2022، عبر منافذ الدولة الجوية والبرية والبحرية.

وجاء هذا الإعلان، خلال المؤتمر الصحفي الذي نظمته وزارةُ الداخلية في ذلك الشهر، بحضور الصحف المحلية، ومراسلي القنوات التلفزيونية ووكالات الأنباء العالميَّة.

وقد أوضحَ المؤتمرُ الصحفيّ، إجراءات الدخول إلى دولة قطر لحاملي بطاقة «هيا» والذي حُدد في الفترة من 1 /‏‏ 11 /‏‏ 2022 وحتى 23 /‏‏ 12 /‏‏ 2022، وسُمح لهم في البقاء في الدولة حتى 23 /‏‏ 1 /‏‏ 2023.

لكنَّ وزارة الداخلية دعت في نفس الوقت، جميع الأفراد الذين يحملون بطاقة «هيا» إلى الالتزام بالقوانين والقرارات الصادرة في هذا الخصوص، وعدم مخالفتها، ضمانًا لإنجاح جهود الدولة في هذا الصدد.

ويبدو أنَّ بعض حاملي بطاقة «هيا» قد وجدوا ذلك فرصةً سانحةً للبحث عن عقود عمل محلية، أو البقاء في الدولة دون مغادرتها، ربما بمساعدة البعض من المقيمين أو حتى من بعض المواطنين.

ويعتبرُ الفردُ الوافد للدولة، من الذين يحملون بطاقة «هيا» بعد تاريخ 23/‏‏1/‏‏2023 من غير مواطني دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية، مخالفًا للنظام والقانون، ويصبح بقاؤه غير شرعي، يستوجب تطبيق الإجراءات واللوائح عليه.

وبهذه المُناسبة نشكر، ونقدر الجهود التي بذلتها لجنةُ أمن بطولة كأس العالم FIFA قطر 2022، في استتباب الأمن قبل، وأثناء وبعد مونديال قطر.

[email protected]

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
X