فنون وثقافة
تنطلق فعاليات دورته الرابعة والخمسين .. اليوم

قطر تشارك في معرض القاهرة للكتاب

الدوحة – قنا:

تشارك دولة قطر ممثلة بوزارة الثقافة وعدد من دور النشر القطرية، منها دار الوتد ودار جامعة حمد بن خليفة، في الدورة 54 من معرض القاهرة الدولي للكتاب التي ستنطلق اليوم الأربعاء تحت شعار «على اسم مصر.. معًا نقرأ نفكر نبدع» وتستمر حتى 6 فبراير المقبل. وتأتي مشاركة الوزارة حرصًا على التواجد في معارض الكتب الدولية التي تعتبر فرصة لعرض الإنتاج الفكري القطري لجمهور عريض من القراء للتعرف على التطور المستمر في صناعة النشر بدولة قطر، إضافة إلى تعزيز التعاون وتبادل الخبرات مع العاملين في مجال الثقافة وصناعة النشر.
وقال السيد بشار شبارو المدير التنفيذي لدار جامعة حمد بن خليفة للنشر في تصريح لوكالة الأنباء القطرية: «تشارك دار جامعة حمد بن خليفة للنشر في معرض القاهرة الدولي للكتاب في إطار التزامها المُستمر بتقديم أرقى الأعمال المنشورة للجمهور العربي والعالمي، نظرًا لأن معرض القاهرة أحد أكبر معارض الكتب وأقدمها في المنطقة، ويضم قاعات عرض ضخمة تتسع لكم هائل من الناشرين من شتى أنحاء العالم، ويفسح المجال للتواصل مع جمهور القراء والتفافهم حول حِلَق الثقافة والأدب».
وأضاف، «تحرص الدار على مواصلة دعم المواهب العربية، وتولي مزيدًا من الاهتمام والتقدير للأدب والسرد العربي من خلال إثبات وجودها الفاعل في بلدان إفريقيا، وتهتم بالتواجد في معارض الكتب بمختلف أنحاء العالم، وإننا لنفخر بحضورنا الفاعل على الساحة الثقافية الإقليمية، الذي يجتذب المزيد من التفاعل مع القراء المحليين والعرب مع كل دورة لمعارض الكتب».
وأوضح: تسعى الدار بشكل دائم لتحديث مجموعة إصداراتها المعروضة للجمهور بلغات مختلفة، منها كتب في علم النفس، وأخرى في قصص النجاح، إضافة إلى العديد من الأعمال الأدبية الكلاسيكية.

العلامات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
X