اخر الاخبار

مركز مناظرات قطر يشارك في بطولة آسيا للمناظرات باللغة العربية في سلطنة عمان

مسقط  – قنا:

يشارك مركز مناظرات قطر، عضو مؤسسة قطر للتربية والعلوم وتنمية المجتمع، في النسخة الثانية من بطولة آسيا للمناظرات باللغة العربية، التي تستضيفها سلطنة عمان خلال الفترة من السابع والعشرين من يناير الجاري وحتى الثاني من فبراير المقبل.
وتشهد البطولة جملة من الجولات والبرامج والفعاليات، وتوسعا في عدد الدول والفرق والمحكمين والمنظمين والمتطوعين المشاركين، حيث يبلغ عدد المشاركين 320 مشاركا من 18 دولة.
وقال عبد الرحمن بن إبراهيم بن علي السبيعي مدير البرامج والمشاريع بمركز مناظرات قطر، في تصريحات صحفية بالعاصمة العمانية مسقط، إن البطولة شهدت في نسختها الثانية تطورا نوعيا ملحوظا مقارنة بالنسخة الأولى التي أقيمت في ماليزيا، ما يعكس تطور البطولة ومدى انتشار ثقافة المناظرة على المستويات الإقليمية والدولية.
وأضاف أن هذه النسخة يشارك بها 42 فريقا مقارنة بـ 26 فريقا في النسخة الأولى، حيث تنتمي الفرق المشاركة إلى 18 دولة، هي: قطر وأستراليا وأذربيجان والهند وإندونيسيا والعراق والأردن والكويت ولبنان وماليزيا وباكستان وفلسطين والسعودية وكوريا الجنوبية وتايلاند وفيتنام واليمن، والبلد المستضيف سلطنة عمان.
من جانبه، أكد هلال سيف السيابي مدير عام المديرية العامة للشباب بوزارة الثقافة والرياضة والشباب في سلطنة عمان نائب رئيس اللجنة الرئيسية للبطولة، أنه تم توفير كل الظروف المناسبة لاستضافة البطولة، مشيرا إلى أن المشاركة الكبيرة في النسخة الثانية مقارنة بالأولى تؤكد اهتمام الدول الآسيوية بالمناظرات التي بدأت تلامس الشعوب وأصبحت مطلبا ضروريا لهم.

العلامات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
X