اخر الاخبار
مسؤولة أمريكية:

مونديال قطر كان الأكثر إتاحة لذوي الإعاقة في تاريخ كأس العالم

الدوحة  – قنا:

أشادت السيدة سارة منقارة المستشارة الخاصة للولايات المتحدة الأمريكية لحقوق ذوي الإعاقة، بمبادرات دولة قطر وتجربتها في تمكين الأشخاص ذوي الإعاقة والتي تجلت بشكل أكبر خلال بطولة كأس العالم FIFA قطر 2022 .
وقالت في مداخلة مسجلة خلال الجلسة الافتتاحية للحدث رفيع المستوى للدورة الثانية والأربعين لمجلس وزراء الشؤون الاجتماعية العرب، والتي عقدت اليوم بالدوحة، إنها اطلعت خلال زيارتها لدولة قطر قبل انطلاق بطولة كأس العالم على ما تقوم به الجهات المعنية من جهود جبارة لتمكين الأشخاص ذوي الإعاقة.. مؤكدة أن تلك البطولة “كانت الأكثر إتاحة لذوي الإعاقة في تاريخ كأس العالم”.
كما أكدت السيدة منقارة حرص بلادها على دعم التنمية الاجتماعية في العالم من خلال التعاون المشترك مع مختلف الدول.. وقالت ” نركز على تعزيز حقوق الأشخاص ذوي الإعاقة في العالم ودمجهم وتسهيل وصولهم إلى التعليم والتوظيف والخدمات المختلفة”.
بدورها دعت السيدة أمينة محمد نائب الأمين العام للأمم المتحدة، المجتمع الدولي إلى بذل جهد أكبر من أجل دمج ذوي الإعاقة في المجتمع.. وقالت إن دمج ذوي الإعاقة أحد أهم البرامج التي تعمل عليها في الوقت الراهن في إطار متابعة أجندة التنمية المستدامة 2030.
وشددت المسؤولة الدولية في كلمة مسجلة موجهة للجلسة ذاتها على أهمية التعاون الدولي والإقليمي في مجال حماية وضمان حقوق الأشخاص ذوي الإعاقة والاستفادة من المقاربات والتجارب المختلفة على المستوى العالمي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
X