أخبار عربية
ردًا على السماح بحرق نسخ من القرآن الكريم

الأزهر يطالب بمقاطعة منتجات السويد وهولندا

القاهرة- وكالات:

طالبَ الأزهرُ الشريف، أمسِ، الشعوبَ العربية والإسلامية بمقاطعة جميع المنتجات الهولندية والسويدية بكافة أنواعها؛ «نصرة للقرآن الكريم».
وجاءت هذه الدعوةُ بعد إعلان جمعيات تعاونية في الكويت مقاطعة المنتجات السويدية بعد حرق أحد المتطرفين نسخة من المصحف الشريف في العاصمة، فيما طالب 41 نائبًا بمقاطعة ستوكهولم. وفي بيانٍ له، دعا الأزهر إلى «اتخاذ موقف قوي وموحد نصرةً لكتاب الله ولقرآننا الكريم؛ كتاب المسلمين المقدس، وردًا مناسبًا لحكومتي هاتَين الدولتَين في إساءتهما إلى مليار ونصف المليار مسلم».
ورفضَ الأزهر «تمادي الدولتين في حماية الجرائم الدنيئة والبربرية تحت لافتة لا إنسانية ولا أخلاقية يسمونها حرية التعبير». وشدَّد في البيان على «ضرورة التزام الشعوب العربية والإسلامية بهذه المقاطعة، وتعريف أطفالهم وشبابهم ونسائهم بها»، مؤكدًا أنَّ «أي عزوف أو تقصير في هذا الأمر هو تخاذل صريح عن نصرة الدين الذي ارتضاه الله لهم».
وقال: إنَّ «هؤلاء المنحرفين لن يدركوا قيمة هذا الدين، الذي لا يعرفون عنه شيئًا، ويستفزون المسلمين بالتطاول عليه، إلا حين يكونون وجهًا لوجه أمام ضرورات المادة والمال والاقتصاد التي لا يفهمون لغة غير لغتها».

العلامات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
X