اخر الاخبار

الرئاسة الفلسطينية تعلن وقف التنسيق الأمني مع حكومة الاحتلال

رام الله – قنا :

أعلنت الرئاسة الفلسطينية ،اليوم، وقف التنسيق الأمني مع حكومة الاحتلال الإسرائيلي، داعية جميع القوى لاجتماع طارئ للاتفاق على رؤية وطنية شاملة ووحدة الصف لمواجهة العدوان الإسرائيلي.
وقال نبيل أبو ردينة الناطق باسم الرئاسة الفلسطينية في مؤتمر صحفي تعقيبا على مجزرة جنين، إن التنسيق الأمني مع الكيان الإسرائيلي لم يعد قائمًا اعتبارًا من الآن.
وأعلن عن التوجه بشكل عاجل لمحكمة الجنايات الدولية لإضافة ملف مجزرة جنين إلى ملفاتها والدعوة الفورية لقدوم لجنة التحقيق الدولية المستمرة في مجلس حقوق الإنسان، للتحقيق وإحالة مخرجاتها بشأن مسؤولية الاحتلال عن هذه المجزرة للمحكمة الجنائية الدولية ومجلس الأمن.
كما قررت الرئاسة الفلسطينية، استكمال الانضمام إلى بقية المنظمات الأممية والدولية، والتحرك على المستويات العربية والإسلامية والدولية من أجل دعم الموقف الفلسطيني.
وكانت قوات الاحتلال قد حاصرت مخيم / جنين/ وأغلقت مداخله كافة وأطلقت الرصاص الحي بهدف القتل بدم بارد، ومنعت الطواقم الطبية وسيارات الإسعاف من الوصول إلى الجرحى، وتركتهم ينزفون وهم على الأرض حتى الموت، والاعتداء بقنابل الغاز المسيل على مستشفى جنين، في صورة تعبر عن عنجهية الاحتلال وإصراره على تصعيد الأوضاع في ساحة الصراع بما يهدد بتفجيرها بالكامل.
وأسفر اقتحام قوات الاحتلال لمدينة /جنين/ ومخيمها في وقت سابق اليوم عن استشهاد 9 فلسطينيين وإصابة 20 آخرين بجراح.
وتعد هذه العملية الإسرائيلية في مخيم /جنين/ الأكبر منذ انتفاضة الأقصى الثانية عام 2002.

العلامات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
X