الراية الرياضية
منافسة شرسة في أشواط الثنايا بمهرجان الأمير الوالد للهجن

الشعارات الكبرى تتألق في ميدان التحدي

بن غدير يحصد الثلاثية عن طريق «مهند» و«مرابط» و«معيار»

متابعة- حسام نبوي:
شهدتْ أمس فعالياتُ المهرجان السنوي لسباق الهجن العربية الأصيلة على سيف صاحب السُّموِّ الأمير الوالد الشَّيخ حمد بن خليفة آل ثاني، حفظه الله، منافسات قوية على رموز الثنايا الفضية والجوائز المليونية، بين المضمرين وملاك الحلال، فدفعوا بنُخب المطايا التي يمتلكونها.

بدايةُ المتعة والندية كانت في الشوط الأول الرئيسي للثنايا بكار مفتوح، وجاءت «نجاح» وفكَّت كل الألغاز واندفعت في الأمتار الأخيرة إلى صدارة الشوط القوي كالسهم الجامح، محلقةً بأقوى الرموز لتطير معها إلى أبوظبي بصحبة مالكها أحمد مطر ماجد الخييلي، بعد رحلة استغرقت من «نجاح» 12.02.32 دقيقة بالتمام والكمال. بعدها انطلقَ شوط الخنجر الفضي الخاص بالثنايا قعدان مفتوح، ويا لها من إثارة وقوة وندية!، حيث تألق شعار حمد بن راشد بن غدير الكتبي، هذا الشعار القوي الذي سجل ثلاثية تاريخية قوية على أرضية ميدان الشحانية مساء أمس، بعدما حقق الفوزَ بخنجر القعدان مفتوح عن طريق «مهند» في أقوى أشواط القعدان، بل وحقق «مهند» أقوى التوقيتات في هذه الأمسية التاريخية النارية، بقطعه رحلة ال 8 كم في توقيت زمني قدره 11.57.36 د، ليكون الوحيد الذي كسر حاجز ال 12 د، ويُحلق بالخنجر الغالي في ميدان التحدي والإثارة.
ثمَ عاد شعار بن غدير القوي للفوز بخنجر القعدان عُمانيات في الشوط الرابع الرئيسي، عن طريق «مرابط» الذي حقق توقيتًا زمنيًا قدرُه 12.05.89 د، قبل أن تضيف «معيار» النقطة الثالثة لشعار بن غدير في الشوط الخامس بالفوز بشلفة الإنتاج في توقيت زمني قدره12.09.41 د. وسجَّل شعار المتألق حمد بن غانم بن سلطان الهديفي واحدًا من أقوى رموز هذه الأمسية النارية، عندما حققت «مذيار» الفوز بالشلفة الفضية والجائزة المليونية المخصصة للشوط الثالث الرئيسي للثنايا بكار عمانيات في توقيت زمني قدره 12.08.53 دقيقة.
وختم «مياس» ملك ناصر حمد بن قناص العامري، حفلة الرموز القوية مساء أمس، بفوزه بالخنجر الفضي والجائزة المليونية المخصصة للشوط السادس الرئيسي للثنايا قعدان إنتاج في توقيت زمني قدرُه 12.17.75 دقيقة.

عبد الله الكواري: سعداء بالمنافسة القوية

أشادَ عبدالله الكواري نائبُ رئيس اللجنة المنظمة لسباق الهجن بالمُستوى المرتفع والمنافسة الشرسة في مهرجان سُموِّ الأمير الوالد الشَّيخ حمد بن خليفة آل ثاني حفظه الله ورعاه، وقال الكواري في تصريحاتٍ صحفية أمس: سعداءُ للغاية بالمستوى الذي ظهرت به منافسات المهرجان السنوي الكبير منذ البداية وحتى الوصول إلى اليوم الختامي، فجميعُ الأشواط كانت قويةً ومثيرةً، وهذه النسخة كانت مختلفةً بزيادة عدد المشاركين سواء من الملاك الذين وصل عددهم 2857 بزيادة 400 مشارك عن نسخة الموسم الماضي، أو عدد المطايا الذي وصل إلى 9800 مطية، وهو رقم غير مسبوق، وهذا يدل على مدى الاهتمام والإقبال الكبير على المشاركة في المهرجان.
وأضاف قائلًا: الكلُ استمتع بمنافسات المهرجان في أجواء رائعة للغاية بميدان التحدي، وجاء تنوع الفائزين بالرموز ليدل على قوة المنافسة والتوقيتات أيضًا كانت مميزة، فالمهرجان ناجحٌ بكل المقاييس. وحول اليوم الختامي غدًا، قال: بكل تأكيد الكل يترقب منافسات اليوم الختامي، الذي يشهد قمة التحدي على الرموز والجوائز المليونية، ومن الصعب التكهن بهُوية الفائز بالشوط المميز شوط السيف الغالي.

مبارك الخييلي: «نجاح» تفوَّقت في المهمة الصعبة

قالَ مبارك أحمد مطر الخييلي مالك «نجاح» المتوَّجة بالشلفة الفضية للثنايا بكار مفتوح بمهرجان الأمير الوالد للهجن: سعداء للغاية بالتتويج بالرمز الغالي في المهرجان السنويّ الكبير والذي جاءَ بعد منافسةٍ شرسةٍ جدًا بين جميع المُشاركين، فالشوطُ كان في مُنتهى القوَّة، ونحن كنا نعلم جيدًا ذلك، قبل المشاركة، إلا أنَّ «نجاح» قدمت المطلوب ونجحت في المهمة بامتياز.
وأضاف: نشكرُ اللجنةَ المنظمة لسباق الهجن على المُستوى التنظيمي الرائع للمهرجان، والترتيبات الجيدة بالميدان، متمنيًا التوفيقَ للجميع في اليوم الختامي.

محمد راشد الكتبي: سعداء بالثلاثية التاريخية

أعربَ محمد راشد غدير الكتبي عن سعادته البالغة بالتألق خلال منافسات الثنايا أمس، وحصد ثلاثة رموز في إنجازٍ جديد عن طريق «مهند» الذي توج بالخنجر الفضي للثنايا قعدان مفتوح، و»مرابط» الفائز بالخنجر الفضي للثنايا قعدان عمانيات، و»معيار» بفوزه بشلفة الإنتاج، وقال محمد: سعداء للغاية بالإنجاز الذي تحقق بالفوز بثلاثة رموز، هذا توفيق من رب العالمين، ثم نتيجة عمل كبير في تجهيز المطايا لمثل هذه الأشواط القوية. وأضاف قائلًا: «مهند» حقق إنجازًا كبيرًا بتحقيق توقيت لم يحدث من قبل على مستوى القعدان، بكسر ال12 دقيقة، حيث حقق الشوط بتوقيت 11:57:36د.

العلامات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
X