الراية الرياضية
من خلال مشاركته اليوم في رالي عمان الدولي للمرحلة الاستعراضية

العطية يبدأ التحدي الجديد برالي الشرق الأوسط

ناصر بن خليفة يدخل المنافسة بقوة والكواري ينافس مع الظفيري في «ميرك 2»

الدوحة – الراية:
يبدأ بطلُنا العالمي ناصر صالح العطية اليوم رحلة الدفاع عن لقبه في رالي عُمان الدولي أولى جولات بطولة الشرق الأوسط للراليات 2023، والذي ينطلق وسط مُشاركة واسعة في «مسقط دريفت أرينا» بعد ظهر اليوم، تعقبه مرحلة خاصة بطول 3.01 كم لتحديد أقطاب انطلاق السائقين.
ويستعد السائقون من 9 دول للتعامل مع 13 مرحلة خاصة بالحصى قبل الانتهاء مرة أخرى في مسقط دريفت أرينا، السبت بعد الظهر. على طريق 613.06 كم، سيتم توقيت 229.98 كم.
وتجرى اليوم عمليات الفحص الفني للسيارات في مقر الجمعية العُمانية للسيارات، كما سيقام المؤتمر الصحفي الأول في نفس اليوم قبل مراسم الانطلاق للرالي، تعقبه إقامة المرحلة الاستعراضية بجانب وزارة العمل بمرتفعات المطار، بينما تقام منافسات اليوم الأول والغد بمحافظة مسقط، في مناطق الخوض والجفنين وسعال، أما اليوم الثاني والأخير للجولة الأولى من الرالي فتقام بمنطقة الملينة بولاية بدية، مرورًا بمنطقة المريرات ثم الختام في منطقة المسفاة بمحافظة مسقط وبعدها المؤتمر الصحفي تعقبه مراسم التتويج الرسمية.
وسيكون بطلنا ناصر صالح العطية حامل لقب بطولة الشرق الأوسط ومساعده ماثيو بوميل على متن سيارة « فولكس فاجن بولو جي تي آي»، أبرز المشاركين حيث يأمل في تحقيق ثامن لقب «قياسي» في بطولة عمان ليضيف إلى انتصاراته السابقة في الأعوام 2003-2006 و2015 و2020 و2022.
وسيجد بطلنا ناصر صالح العطية مُنافسةً قوية في رالي عمان، من خلال تواجد السائق القطري صاحب الخبرة الكبيرة ناصر بن خليفة العطية وملاحه الإيطالي جيوفاني بيرناتشيني بسيارة فورد فييستا R5، وأيضا السائق العماني عبد الله الرواحي ومساعده الأردني عطا الحمود بسيارة «شكودا فابيا إيفو» حيث فازا برالي عمان في عام 2021.
كما يشهد رالي عمان منافسة في رالي 2 «ميرك 2» من خلال تواجد الملاح القطري ناصر الكواري مع السائق الكويتي مشاري الظفيري حيث يبحثان عن استعادة اللقب الذي حققه الثنائي الأردني عيسى أبو جاموس وإيهاب الشرفا عام 2022.
وتتمتع سلطنة عُمان بتضاريس مُختلفة وتعتبر من أكثر المراحل تحديًا على مستوى المنطقة والعالم، كما يعتبر رالي عُمان الدولي واحدًا من أكثر الأحداث الرياضية شعبية في الرزنامة الإقليمية منذ عام 1977 وبعدها أصبحت واحدة من أهم جولات بطولة الشرق الأوسط منذ عام 1984.
وأشاد سليمان الرواحي مُدير عام الجمعية العُمانية للسيارات بمُشاركة بطلنا ناصر صالح العطية، وقال: لا يخفى على الجميع أن المتسابق القطري بطل العالم ناصر صالح العطية هو السائق الأكثر نجاحًا في المواسم الأخيرة في رالي عُمان الدولي، حيث حقق حامل اللقب 7 انتصارات في قبضته على مدى فترة زمنية مدتها 21 عامًا بين عامي 2003 و2022.

العلامات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
X