المحليات
انتهاء مهلة تلقي طلبات الحذف والإضافة 2 فبراير

انطلاق الدراسة بفصل الربيع بجامعة قطر الأحد المقبل

الدوحة- محروس رسلان:

تنطلقُ الدراسةُ بفصلِ ربيع 2023 في جامعة قطر اعتبارًا من الأحد المقبل التاسع والعشرين من يناير الجاري، وذلك بعد حصولِ الطلابِ على أسبوع إجازة لالتقاط الأنفاس بعد انتهاء الاختبارات النهائية لفصل الخريف في التاسعَ عشرَ من الشهر نفسه. وقام أعضاء هيئة التدريس باتخاذ الاستعدادات اللازمة لبدء الفصل الدراسي الجديد وذلك فور دوامهم في الثاني والعشرين من يناير الجاري. وتنتهي في الثاني من فبراير المقبل مهلة تلقي طلبات الحذف والإضافة للطلبة المقيدين بجامعة قطر وذلك عن فصل ربيع 2023. ويقصد بفترة الحذف والإضافة، الفترة الزمنية التي يمكن للطلبة خلالها تعديل جداولهم من خلال حذف أو إضافة المقرّرات أو تغيير مجموعات لمقرّر ما من دون أيّ غرامة مالية في بداية كل فصل دراسيّ.

أما الانسحاب من مقرر دراسي بعد فترة الحذف والإضافة، فيمكن للطلبة الانسحاب من مقرر دراسي أو أكثر قبل الموعد النهائي للانسحاب الخاص بالفصل الدراسي بغرامةٍ مالية، شريطة ألا يقل العدد الإجمالي للساعات الدراسية المعتمدة عن الحدِّ الأدنى المطلوب للساعات الدراسية المعتمدة في البرنامج.

ووَفق سياسات الجامعة يمكن للطالب الانسحاب من الفصل الدراسي بعد انتهاء فترة الحذف والإضافة وقبل انتهاء الأسبوع العاشر من الفصل مع تطبيق الغرامة المالية، وبالنسبة لطلبة البكالوريوس في حالة الانسحاب من الفصل الدراسي، يرصد للطالب تقدير «لجميع المقررات المسجلة في ذلك الفصل، ولا يتأثر معدل الطالب بهذه الدرجة.

العلامات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
X