اخر الاخبار

تراجع إنتاج السيارات في بريطانيا لأدنى مستوى منذ 66 عاما

لندن – قنا :

تراجع إنتاج السيارات في بريطانيا لأدنى مستوى له منذ 66 عاما، وفقا لبيانات جمعية مصنعي وتجار السيارات.
وأظهرت بيانات الجمعية أن السيارات المصنعة في بريطانيا تراجعت بنسبة 10 بالمئة، وهو أدنى مستوى لها منذ عام 1956، وذلك جراء أزمة وباء “كورونا” وأزمة سلاسل الإمداد لأشباه الموصلات التي تستخدم في صناعة السيارات وأجهزة الترفيه بها.
وأشارت بيانات الجمعية إلى إنتاج نحو 775 ألف سيارة خلال العام الماضي، مقارنة بنحو 1.3 مليون سيارة قبل أزمة الوباء. وشهد إنتاج السيارات تراجعا تدريجيا منذ تصويت بريطانيا على الانسحاب من الاتحاد الأوروبي /بريكست/ في عام 2016.
وطالب مايك هويس، الرئيس التنفيذي للجمعية، في تصريح لهيئة الإذاعة البريطانية “بي بي سي”، الحكومة بتقديم حزم تحفيزية لشركات تصنيع السيارات في بريطانيا، خاصة بعد تخلصها من القيود التي كانت مفروضة أثناء عضويتها في الاتحاد الأوروبي، مضيفا أن “على بريطانيا أن تظهر أنها منفتحة على الأعمال وعلى الاستثمارات في مجال تصنيع السيارات.”
وكانت مبيعات السيارات في بريطانيا قد سجلت العام الماضي أدنى مستوى لها في ثلاثين عاما، وفقا لبيانات الجمعية، حيث سجل عدد السيارات المبيعة 1.61 مليون سيارة، وهو أدنى مستوى منذ عام 1992. وأرجعت الجمعية الأسباب إلى أزمة سلاسل الإمداد، وذلك على الرغم من وجود طلب على شراء السيارات.

العلامات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
X