المحليات
أدان سماح السلطات السويدية والهولندية بتلك الجرائم النكراء.. مجلس الوزراء:

حرق وتمزيق القرآن يؤججان الكراهية

الأعمال المشينة تتنافى مع القيم والأخلاق والسلوك الحضاري

السماح بتكرار تلك الأعمال الاستفزازية يقوض نشر قيم التسامح

مخاطر كبيرة بشأن مستقبل الحوار والتعارف بين أتباع الديانات

دعوة المجتمع الدولي لاتخاذ إجراءات وتشريعات تكفل احترام الأديان

إنشاء اللجنة الوطنية الاستشارية لنظام التأمين الصحي وتحديد اختصاصاتها

الدوحة – قنا:

ترأسَ معالي الشَّيخ خالد بن خليفة بن عبدالعزيز آل ثاني، رئيس مجلس الوزراء وزير الداخليَّة الاجتماعَ العادي الذي عقدَه المجلسُ ظهر أمس بمقرِّه في الديوان الأميري.

وعقب الاجتماع أدلى سعادةُ وزير الدولة لشؤون مجلس الوزراء بما يلي:

في بدايةِ الاجتماع جدَّد مجلسُ الوزراء إدانة واستنكار دولة قطر الشديدَين لسماح السلطات السويدية لأحد المُتطرفين بإحراق نسخة من المصحف الشريف أمام سفارة الجمهورية التركية في ستوكهولم، وسماح السلطات الهولندية لمُتطرف آخر بتمزيق نسخة من المصحف الشريف في مدينة لاهاي.

وأكَّد المجلسُ أنَّ هذه الأعمال المُشينة والجرائم النكراء التي يتم السماح باقترافها تحت ذريعة حرية التعبير، تتنافى مع القيم والأخلاق والسلوك الحضاري، وواجب احترام عقائد الآخرين ومُقدساتهم، وتستفز مشاعر ملايين المُسلمين في أنحاء العالم، وتؤجِّج مشاعرَ الكراهية والتطرف وإثارة الفتن، في وقت أصبح العالم أحوجَ ما يكون فيه إلى إشاعة رُوح التسامح والتآخي والتعايش السلمي بين الدول والشعوب.

وحذَّرَ المجلسُ من أن السماح بتَكرار هذه الأعمال الإجرامية الاستفزازية، يُقوضُ جهودَ المُجتمع الدولي في نشر قيم التسامح والتعايش بين الأمم والشعوب، ويحمل مخاطرَ كبيرة بشأن مُستقبل الحوار والتعارف بين أتباع الديانات والثقافات والاحترام المُتبادل الواجب بينهم.

والمجلسُ إذ يُشدد على خطورة مثل هذه المُمارسات البغيضة وغير المسؤولة، وتداعياتها السلبية على الأمن والسلام العالمي، فإنه يدعو المُجتمع الدولي للقيام بدوره كاملًا في اتخاذ ما يلزم من إجراءات وتشريعات تكفل احترام الأديان، وتُجرِّم مُنتهكي حرمتها وقداستها، وتوقف موجة التعصب والكراهية والتطرف غير المُبرّرة ضد الإسلام والمُسلمين في بعض الدول.

وبعد ذلك نظر مجلس الوزراء في الموضوعات المُدرجة على جدول الأعمال على النحو التالي:

أولًا- أحيط مجلس الوزراء علمًا بإقرار مجلس الشورى مشروعَ قانون بشأن التوثيق.

ثانيًا- الموافقة على مشروع قرار وزير الصحة العامة بتحديد بيانات ومواصفات بطاقة التأمين الصحي.

ثالثًا- الموافقة على مشروع قرار وزير الصحة العامة بتعديل بعض أحكام القرار رقم (17) لسنة 2022 بتحديد قسط التأمين الصحي على خدمات الرعاية الصحيَّة للزائرين.

رابعًا- الموافقة على مشروع مُذكرة تفاهم للتعاون في مجال الطيران المدني بين الهيئة العامة للطيران المدني في دولة قطر ومصلحة الطيران المدني في دولة ليبيا.

خامسًا- استعرضَ مجلسُ الوزراء مشروعَ قرار مجلس الوزراء بإنشاء اللجنة الوطنية الاستشارية لنظام التأمين الصحي وتحديد اختصاصاتها واتخذ بشأنه القرار المُناسب.

سادسًا- اطلع مجلس الوزراء على مشروع الاستراتيجية الوطنية لتعزيز القيم والأخلاق الحميدة بين الأطفال والشباب في دولة قطر، واتخذ بشأنه القرار المُناسب.

العلامات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
X