الراية الإقتصادية
خلال مشاركته في اجتماع عربي.. النعيمي:

زيادة التبادل البريدي مع مصر

الدوحة- الراية:

شاركتْ الشركةُ القطريَّةُ للخدمات البريدية (بريد قطر)، في اجتماع اللجنة العربية الدائمة للبريد وفرق العمل التابعة له بوفد ترأسه سعادةُ السيد فالح النعيمي رئيس مجلس الإدارة.

كما ترأست دولةُ قطر فريقَ العمل العربي للخدمات المالية خلال الفترة 15 إلى 19 يناير 2023.

وناقشت الاجتماعات التي عُقدت في جمهورية مصر العربية عدة مواضيع وقضايا تمثلت في إقامة معرض الطوابع العربي 2023، وعرض النتائج المُشرفة التي حققتها المجموعة العربية في حصد ألقاب التميز والتطور حسب تقرير المؤشر المتكامل للتنمية البريدية للعام 2022 الصادر عن الاتحاد البريدي العالمي، إلى جانب مناقشة خُطة التنمية الإقليمية للمنطقة العربية 2022 – 2025، والقضايا الخاصة بفلسطين.

وعلى هامش الاجتماعات نظَّمَ بريد مصر منتدى حول «التنظيم البريدي وتحديات التطور التكنولوجي: الواقع والآفاق». الذي تناول الموضوعات الخاصة بتحسين خدمات الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات وتعزيز الأمن السيبراني والذكاء الاصطناعي، وتجربة البريد المتطورة في الدول العربية. كما شاركت دولةُ قطر بوفدٍ رفيعِ المستوى بحضور سعادة السيد محمد بن علي بن محمد المناعي وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، والسيد فالح النعيمي في اجتماعات الدورة السادسة والعشرين لمجلس الوزراء العرب للاتصالات والمعلومات التي عُقدت في تاريخ 23 يناير 2023.

وجرى خلال الاجتماع مناقشة العديد من القضايا، أهمها موافقة الدول العربية على ترشح فلسطين لتكون القدس هي العاصمة الرقمية العربية في 2023، بجانب الموافقة على تبني القرارات الخاصة بفلسطين.

وقال السيد فالح النعيمي: إن بريد قطر يعمل بشكل ثنائي ومميز مع مختلف الدول، ولا سيما مع البريد المصري خاصة في خدمات الحوالات المالية. كما يركز بريد قطر على زيادة كميات التبادل البريدي بين البلدَين من خلال تدشين منتجات جديدة تخدم الجهات المستفيدة، ويتطلع إلى توسعة أكبر في مجال التجارة الإلكترونية».

أضاف: يساهمُ بريدُ قطر من خلال مشاركته في هذه الاجتماعات، في تعزيز مختلف أوجه التعاون بين دولة قطر والدول العربية.

العلامات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
X