الراية الإقتصادية
خلال فعاليات منتدى دافوس

«قطر للمال» يستقطب الاستثمارات الأجنبية

الدوحة – الراية :

شاركَ وفدٌ من مركز قطر للمال، أحد المراكز المالية والتجارية الرائدة في المنطقة، في أعمال الاجتماع السنوي للمُنتدى الاقتصادي العالمي بدورته الثالثة والخمسين الذي عُقد في مدينة دافوس السويسرية في الفترة من 16 إلى 20 يناير 2023، تحت شعار «التعاون في عالم مجزأ»، وقد ضم الوفد كلًا من السيد يوسف محمد الجيدة، الرئيس التنفيذي لمركز قطر للمال، والشيخة العنود بنت حمد آل ثاني، نائب الرئيس التنفيذي والرئيس التنفيذي للأعمال في مركز قطر للمال، ومن القادة العالميين الشباب في المُنتدى الاقتصادي العالمي.

وناقشَ المُنتدى الاقتصادي العالمي في اجتماعه هذا العام مجموعةً من القضايا، أبرزها التحديات الجيوسياسية، والأحداث الاقتصادية العالمية والتغير المناخي والعولمة، بمشاركة أكثر من 2700 مسؤول بارز من 130 دولة.

وعلى هامش أعمال المُنتدى، عقد كل من يوسف محمد الجيدة والشيخة العنود آل ثاني سلسلةً من اللقاءات والاجتماعات والمُحادثات الثنائية مع عدد من الرؤساء التنفيذيين ومُديري الشركات والقادة في مجال المال والأعمال ناقشوا خلالها آفاق التعاون وفرص الأعمال المُحتملة في ظل الخدمات والامتيازات التي يوفرها مركز قطر للمال لاستقطاب الشركات ومشاريع الاستثمار الأجنبي من شتى أنحاء العالم إلى دولة قطر التي تصدرت قائمة أفضل الدول الجاذبة للاستثمار الأجنبي المُباشر عالميًا في 2022. كما ركز الوفد على جهود مركز قطر للمال لجذب الاستثمارات في القطاعات الحيوية مثل البنوك والتمويل والطاقة والبنية التحتية والزراعة والنقل والطيران، بالإضافة إلى القطاعات التكنولوجية والرقمية، وذلك بالتماشي مع استراتيجية التنويع الاقتصادي في رؤية قطر الوطنية 2030.

تأسس مركز قطر للمال لينشط داخل الدولة ويقع تحديدًا في مدينة الدوحة، حيث يوفر منصة أعمالٍ مُتميزة للشركات الراغبة في التأسيس ومزاولة أنشطتها في قطر أو المنطقة بوجهٍ عام. كما يتمتع مركز قطر للمال بإطار قانوني وتنظيمي خاص ونظام ضريبي وبيئة أعمال راسخة تجيز الملكية الأجنبية بنسبة تصل إلى 100% وترحيل الأرباح بنسبة 100% وضريبة على الشركات بمُعدل تنافسي بنسبة 10% على الأرباح من مصادر محلية. ويرحب مركز قطر للمال بجميع الشركات المالية وغير المالية سواء كانت قطرية أو دولية.

العلامات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
X